أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th February,2001 العدد:10379الطبعةالاولـي الثلاثاء 4 ,ذو الحجة 1421

محليــات

المليك المفدى ترأس جلسة مجلس الوزراء أمس
خادم الحرمين يدعو الحجاج إلى التعاون مع الأجهزة المعنية لما فيه مصلحتهم الدينية والصحية والأمنية
الموافقة على استثمار أموال المؤسسة العربية للاتصالات في كافة الأوجه المناسبة
تعيين الحصيني ممثلاً للحكومة في مجلس سابك بدلاً من المسلم
* * الرياض واس:
رحب خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية بحجاج بيت الله الحرام وضيوف الرحمن الذين قدموا الى الاراضي المقدسة من كل انحاء العالم.
وتوجه حفظه الله الى المولى جلت قدرته بأن يوفق الحجاج الى اداء هذا الركن الخامس من اركان الاسلام حيث يلتئم شملهم في هذا المكان الطاهر المبارك ملبين نداء الرحمن ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في ايام معلومات.
جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وقال معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة ان الملك المفدى حمد الله سبحانه وتعالى على ان شرف هذه البلاد واهلها بخدمة الاراضي المقدسة وحجاج وعمار وزوار الحرمين الشريفين ومكنها بفضل منه من العمل الدؤوب على راحتهم وطمأنينتهم وامنهم وسلامتهم من خلال ما بذلته وتبذله عبر تاريخها منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه حيث تتواصل الجهود الخيرة لاقامة المشروعات العمرانية والطرق وتوسعة الحرمين الشريفين وتوفير مختلف الاحتياجات والخدمات التي تكفل للحاج اداء نسكه بسكينة وراحة واطمئنان.
وعبر حفظه الله عن ثقته بادراك حجاج بيت الله الحرام لجسامة المهام التي تضطلع بها المملكة العربية السعودية في نطاق مسئوليتها الاسلامية والتاريخية للقيام بهذا الواجب المقدس ودعاهم الى التعاون لما فيه مصلحتهم الدينية والصحية والامنية مع الاجهزة المعنية بشؤون الحج الذين يواصلون الليل بالنهار للتغلب على كل ما من شأنه ان يعكر صفو الحج وذلك بهدف ان يؤدي الحاج نسكه وفق ما شرعه الله وبما يتطلب ان يلتزم الجميع بما صدر عن هذه البلاد من تعليمات وتنظيمات تهدف بمجملها الى راحة وطمأنينة الحجيج.
وعلى صعيد آخر اشار معالي وزير الاعلام الى ان المجلس اطلع على تقارير عن آخر المستجدات والاحداث وعلى الصعد العربية والاسلامية والدولية ومواقف المملكة منها.
وافاد معاليه في ختام بيانه ان المجلس استعرض جدول الأعمال وكان مما اصدره من قرارات ما يلي:
اولا:
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير البرق والبريد والهاتف بالنيابة وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 41/33 وتاريخ 23/8/1421ه المتعلق بالموضوع قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديل الفقرة السابعة من المادة الثالثة من اتفاقية المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية لتصبح بالنص الآتي استثمار أموال المؤسسة في كافة الاوجه المناسبة بما في ذلك انشاء شركات جديدة او المشاركة في تأسيسها مع مساهمين آخرين وبما يساعد على تحقيق اهداف المؤسسة.
وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.
ثانيا:
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الصناعة والكهرباء قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعيين الاستاذ صالح بن عيد الحصيني ممثلا للحكومة في مجلس ادارة الشركة السعودية للصناعات الاساسية )سابك( لاكمال مدة الاربع سنوات المنصوص عليها في قرار مجلس الوزراء )71( وتاريخ 26/3/1419ه وذلك بدلا من محمد بن علي المسلم الذي عين امينا عاما لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية.
ثالثا:
وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة على النحو التالي:
1 تعيين محمد بن عايش بن محمد الطيار على وظيفة )مستشار امني( بالمرتبة الخامسة عشرة بامارة مكة المكرمة.
2 تعيين الدكتور علي بن محمد النجعي على وظيفة )وكيل وزارة الاعلام لشؤون التلفزيون( بالمرتبة الخامسة عشرة.
3 تعيين علي بن عثمان بن علي التركي على وظيفة )مستشار شرعي( بالمرتبة الرابعة عشرة برئاسة ادارة البحوث العلمية والافتاء.
4 تعيين عبدالمحسن بن حمد بن عبدالله اليحيى على وظيفة )مدير عام فرع الرئاسة في منطقة الرياض( بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر. وسيعقد مجلس الوزراء جلسته القادمة بمشيئة الله تعالى يوم الاثنين 24 من شهر ذي الحجة 1421ه الموافق 19 مارس 2001م.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved