أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th February,2001 العدد:10379الطبعةالاولـي الثلاثاء 4 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

وجه باستضافة 150 من المسلمين بأمريكا وأوروبا للحج
النائب الثاني يرعى ندوة االسياحة بأبها
* * أبها محمد السيد الرياض واس:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام ندوة «الاعلام والسياحة الداخلية.. الواقع والآفاق المستقبلية» التي تنظمها جامعة الملك خالد بالتعاون مع وزارة الاعلام ولجنة التنشيط السياحي بمنطقة عسير والغرفة التجارية الصناعية بأبها خلال الفترة من 18 20 من شهر ذي الحجة الجاري وتهدف هذه الندوة الى إلقاء الضوء على الدور الحالي وصياغة الدور المستقبلي للاعلام السياحي في ظل المتغيرات المحلية والدولية وابراز المكونات السياحية وتوضيح رؤية المملكة الخاصة بالسياحة، كما تهدف الى تحليل معوقات السياحة في المملكة وتفعيل دور الاعلام في تطوير آليات التسويق السياحي والسياحة المستديمة ورفع أهمية الوعي بأهمية السياحة الداخلية وستناقش هذه الندوة أربعة محاور:
المحور الأول الدور الحالي للاعلام السياحي في تناول قضايا السياحة والتنمية السياحية على المستويين الداخلي والخارجي متضمنا دور الأجهزة المرئية والمقروءة والمسموعة والسفارات والملحقيات الثقافية والاعلامية في خدمة السياحة بالاضافة الى ترقية دور الاعلام السياحي في المؤسسات الاعلامية واعداد اعلاميين متخصصين في العمل السياحي.
اما المحور الثاني: يتحدث عن الواقع السياحي في المملكة من الاقامة المستقبلية، ويتضمن مقومات السياحة في المملكة ومعوقاتها وسبل تنميتها ودور مكاتب السياحة والسفر في تسويق السياحة بالمملكة والآثار السلبية لسياحة السعوديين في الخارج.
وسيكون المحور الثالث: عن الاعلام والثقافة السياحية ويتضمن تحفيز واقع السفر السياحي وتوعية وإرشاد السائح بأساليب التعامل الأنسب مع البيئة وثقافة المجتمع ورفع الوعي الاجتماعي بصناعة السياحة وتطوير قابلية المجتمعات المضيفة. أما المحور الرابع: فعن الاعلام في خدمة المستقبل السياحي ويتضمن التنسيق الاعلامي في مجال السياحة الداخلية والاعلام التسويقي والخدمات السياحية والرعاية والاعلان السياحي وتطوير معلومات خاصة لخدمة الاعلام والتخطيط السياحي.
من ناحية أخرى وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام الأمانة العامة للمجلس الأعلى للشؤون الاسلامية باستضافة مئة وخمسين من المسلمين الجدد من أمريكا وشمال أوروبا لأداء فريضة الحج هذا العام 1421ه على نفقة سموه.
أوضح ذلك لوكالة الأنباء السعودية الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الاسلامية بالنيابة الدكتور صالح بن حسين العايد.
وأشار الى ان سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز اعتاد كل عام على استضافة عدد كبير من المهتدين الجدد للاسلام لتثبيتهم بإذن الله تعالى على الدين الحنيف بأدائهم للركن الخامس من أركان الاسلام.
وبين الدكتور العايد ان توجيهات سموه تأتي ضمن الأعمال الجميلة الفاعلة التي تتلمس حاجات المسلمين وتبث الطمأنينة في نفوسهم.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved