أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th February,2001 العدد:10377الطبعةالاولـي الأحد 2 ,ذو الحجة 1421

وطن ومواطن

مدينة بريدة وتحقيق هذه المطالب والملاحظات
لا يختلف اثنان على ما تشهده مدينة بريدة في وقتنا الحاضر من نمو وتقدم وازدهار في جميع المجالات بفضل الله ثم بفضل ما يبذله المسئولون من وقت وجهد في سبيل تطور ورقي هذه المدينة وعلى رأسهم سمو الامير/ فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم، وما صاحب هذا من امتداد وتوسع عمراني، وزيادة عدد السكان مما جعل الاهالي يطمحون ويأملون بالمزيد والكمال لله سبحانه وتعالى، وهناك بعض الملاحظات والمطالب التي نأمل سرعة معالجتها وتحقيقها:
1 مداخل المدينة واجهتها والانطباع الاول عنها تحتاج الى اهتمام وعناية ولمسات جمالية اكثر على ان المداخل الغربي )طريق المطار( يوجد به محل تشليح سيارات )سكراب( داخل النطاق العمراني؟!!
2 المدينة بحاجة ماسة لطريق سريع يربط شمالها بجنوبها فطريق الملك عبدالعزيز )الخبيب سابقاً( على الرغم مما تم عليه من اضافات وتحسينات الا انه لا يفي بالغرض لكثرة الاشارات المرورية عليه )16 اشارة( وازدحام السيارات فيه لضيقه وللوقوف المفاجئ للسيارات التي تحمل ركاباً وتعرقل السير فضلاً عن السيارات الواقفة على اليمين والجزيرة الوسطية التي تأخذ حيزاً كبيراً في الطريق.
3 ايضاً المدينة بحاجة ماسة وبصورة عاجلة لتنفيذ الطريق الدائري الداخلي الذي يخدم الاحياء اكثر بكثير من الدائري الحالي البعيد جداً جداً وهذا الاخير فائدته وخدمته للقرى والمحافظات المجاورة اكثر من خدمته للاهالي خاصة انه منزوع الملكية ومثمن منذ سنوات ولكن تنفيذه تأخر كثيرا!!!!
4 الطبقة الاسفلتية في كثير من الطرق الداخلية سيئة جداً ومتحفرة )عمرها الافتراضي منته( وتحتاج الى اعادة سفلتة من جديد فالصيانة والترميم لا تكفي، فعلى سبيل المثال لا الحصر الطريق ما بين حي البشر والحي الزراعي الممتد شمالاً من شرق سلطانة الشرقية فغرباً قاطعاً طريق الملك عبدالعزيز الى شمال سلطانة الغربية ومن ثم الى العليا، هذاالطريق عليه حركة كبيرة وهو سيئ جدا وفيه منعطف خطير ومفاجئ )نهاية البشر وبداية سلطانة(، وحي سلطانة الشرقية فيه شوارع رئيسية لم تزفلت حتى الآن )مجرد مثال(.
5 لا ترى بعض الاشارات من بعد لوجود ما يحاول ويحجب الرؤية من اشجار واعمدة انارة ولوحات اعلانية ويمكن تلافي هذا بازالة السبب او وضعها في وسط الطريق من الاعلى. والله ولي التوفيق
عبدالله بن محمد التويجري
بريدة/ صوامع الغلال

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved