أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th February,2001 العدد:10377الطبعةالاولـي الأحد 2 ,ذو الحجة 1421

منوعـات

صور مارلين مونرو للبيع في مزاد على الإنترنت
*بالو التو كاليفورنيا رويترز:
تنوي شركة اي.باي العاملة عبر شبكة الانترنت طرح مزاد الشهر المقبل قد يكون الاكبر من نوعه لبيع صور للممثلة الراحلة مارلين مونرو لكن المنتقدين يقولون: ان هذه الصور قد تكون عديمة القيمة تقريبا ودعوا المشترين لتوخي الحذر.
ويبدو ان مونرو التي لم تكن تعي مدى جاذبيتها حين كان عمرها 22 عاما عندما التقطت لها عام 1949 ما عرف بسلسلة صور )القطيفة الحمراء( لم تكن مدركة لقيمة توقيعها على وثيقة حقوق ترويج هذه الصور.
وبعد مرور 52 عاما وبينما باتت هذه الصور تنشر في عدد لا حصر له من المجلات والملصقات اضافة الى عرضها في مواقع على شبكة الانترنت فإن الوثيقة التي وقعتها وتتنازل فيها عن حقوق ترويج هذه الصور يعتقد انها تساوي اكثر قليلا من مليون دولار.
ويقول توم كيلي الابن الذي التقط والده الصور الشهيرة ان مستند موافقتها على التنازل عن حقوق ترويج الصور سيمنح صاحب اعلى سعر الحق في استخدام الصور كيفما يشاء وفيما يشاء.
واضاف كيلي الابن قائلا )مازال الاهتمام قويا بمارلين مونرو ولا يتوقع ان يخبو هذا الاهتمام(.
وتعتزم شركة اي.باي عقد المزاد على شبكة الانترنت بالتزامن مع آخر تقليدي في لوس انجليس في 22 مارس ولم تتكهن الشركة رسميا بقيمة الصور لكنها تعتبر المزاد حدثا كبيرا.
وتقول مصادر: ان صور سلسلة )القطيفة الحمراء( ومعها المستند الذي يحمل توقيع نجمة الاغراء تبلغ قيمتها 700 الف دولار على الاقل. لكن آخرين يقدرون ان يصل سعرها في نهاية الامر الى ثلاثة امثال هذا المبلغ.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved