أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th February,2001 العدد:10377الطبعةالاولـي الأحد 2 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

إرسال طلبة لدراسة الطب في كندا ونيوزيلندا
إنشاء كليتين للطب في جازان والأحساء
الرياض - واس:
صدر قرار مجلس الوزراء بالموافقة على انشاء كليتين جديدتين للطب في كل من جازان والاحساء على ان تكون بالقرب من المستشفيات الحكومية في تلك المدن.
صرح بذلك معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري مضيفاً ان القرار أكد ضرورة دعم كليات الطب القائمة حالياً بما يمكنها من زيادة طاقتها الاستيعابية وتوفير الامكانات المادية والبشرية اللازمة لذلك.
واشار معاليه الى ان القرار جاء ليحقق تطلعات الكثيرين من ابنائنا الطلبة والطالبات في زيادة اعداد المقبولين في تلك الكليات وتطوير العملية التعليمية في مجال القطاع الصحي العالي وتحقيق هدف سعودة هذا القطاع الحيوي.
وعلى صعيد آخر اشار معاليه الى ان الوزارة بدأت منذ فترة حرصا منها على دعم القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية بالكفاءات السعودية الواعدة ابتعاث عدد من الطلاب السعوديين المتميزين لدراسة الطب في جامعات كندا ونيوزيلندا بعد ان تتم المفاضلة بينهم وهذه الجامعات تعد من الجامعات العالمية المتميزة في المجال الطبي.
وقال معاليه ان التطور الذي شهده القطاع التعليمي الصحي في المملكة انما هو ثمرة من ثمرات بناء الانسان ورعايته وفق منظومة صحية متكاملة.
ورفع الدكتور العنقري شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظهم الله على هذا الاهتمام والرعاية الكريمة التي يلقاها التعليم العالي بشكل عام والتعليم الصحي بشكل خاص مما سيكون له اكبر الاثر في تطوير هذا القطاع وتدعيمه بالكفاءات السعودية المؤهلة.
ونوه معاليه بمنجزات التعليم الطبي في المملكة الذي يضاهي افضل المستويات العالمية متمنياً المحافظة على هذا المستوى وتطويره بما يخدم القطاع الصحي في المملكة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved