أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th February,2001 العدد:10377الطبعةالاولـي الأحد 2 ,ذو الحجة 1421

القرية الالكترونية

موقع الشيخ محمد بن راشد المكتوم يطلق نسخة جديدة بالألمانية
يعتبر موقع سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع www. sheikhmohammed. co. ae من ابرز المواقع العربية وذلك لما يتضمنه من تنوع فريد يجمع بين التاريخ والحضارة بشكل عام واهتمامات وانجازات على مختلف الاصعدة السياسية، الاقتصادية، الرياضية بشكل خاص.
وكان الموقع في البداية بالانجليزية لما لهذه اللغة من خصوصية وتفرد لسهولة تعاملها مع «برامج الويب» من جهة ولسعة انتشارها عالميا من جهة اخرى.
ومن ثم كانت النسخة «العربية» ايماننا من القائمين على المشروع بأهميتها وضرورتها «كلغة ام» لاضفاء مزيد من الالفة والحميمية بين الموقع والانسان العربي في كل مكان.
وبعد الانتهاء من النسختين الانجليزية والعربية كانت اللغة «الفرنسية» هي نقطة الانطلاق التالية بوصفها رافدا جديدا يتواصل خلاله مع كل الناطقين بالفرنسية.
وما ان انتهى القائمون على الموقع من هذه اللغات حتى كانت المفاجأة الرابعة التي أطلقها سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد بتدشين الموقع في اللغة الالمانية.
ويأتي اطلاق الموقع باللغة الالمانية اضافة الى اللغات الاخرى العربية والانجليزية والفرنسية لتتسع قاعدة الزائرين الى الموقع ولتدعم صلات التواصل بين الناطقين بالالمانية والعالم العربي اذ تلعب المانيا دورا مهما في اقتصاديات المجموعة الاوروبية ويبلغ عدد سكانها 80 مليون نسمة.
استغرق اعداد الموقع قرابة الثلاثة اشهر وعكف على اعداده نخبة من الكفاءات والخبرات المشهود لها والمعتمدة من قبل الجهات المعنية كما يتم تطوير الموقع باللغة العربية ليكون أحد المنابع المهمة للمعلومات الاخبارية المحلية وذلك من خلال تبويبه باطار علمي يتيح للمتصفح سهولة الوصول الى المعلومات التي يريدها والابحار في الموقع.
ويحتوي الموقع ايضا على خريطة العالم التي توضح عليها حالة الطقس والتوقيت الدولي وسرعة الرياح في مختلف انحاء العواصم العالمية وتم تخصيص زاوية لتعليم الانترنت تحت عنوان «دراسة الانترنت».

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved