أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th February,2001 العدد:10377الطبعةالاولـي الأحد 2 ,ذو الحجة 1421

القرية الالكترونية

الأمم المتحدة تطالب بمراقبة أدوية الشبكة
* فيينا ا.ف.ب:
حذرت الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات التابعة للامم المتحدة في التقرير السنوي حول استهلاك وتجارة المخدرات في العالم الصادر الثلاثاء الماضي من اتساع تجارة الأدوية والمواد المحظورة عبر الانترنت.وأكد التقرير ان الانترنت باتت تستخدم بصورة أكبر للاتجار بالمواد المحظورة لانها تتجاوز الوسطاء والتجار.وابدت هيئة مراقبة المخدرات قلقها من قيام صيدليات عبر الانترنت وبصورة غير مشروعة بتوفير ادوية يتطلب بيعها الحصول على وصفة طبية بما في ذلك من مواد تخضع للرقابة الدولية الى زبائن منتشرين في العالم اجمع دون المطالبة بابراز الوصفات المطلوبة.
ولفتت الهيئة الى ان حوالي 600 مليون انسان في العالم يستخدمون الانترنت والرقم ايل للارتفاع معتبرة انه من الضروري اتخاذ تدابير وفرض رقابة فعالة على المستويين الاقليمي والدولي لمواجهة هذه الظاهرة.
واكدت الهيئة ان تجارة الادوية عبر الانترنت مفيدة خصوصا للمناطق المعزولة مذكرة بان المشكلة لا علاقة لها بالتجارة الالكترونية بحد ذاتها.وقالت الهيئة: ان الشركات التي تعمل بصورة غير مشروعة على الانترنت تعي تماما الطابع غير المشروع لعملياتها لكنها تعرف انه بسبب العدد الكبير للمواد المرسلة عبر العالم، فان عددا صغيرا منها يمكن ان يتعرض للتفتيش.
وذكرت الهيئة الولايات المتحدة وتايلندا على سبيل المثال داعية الى تفتيش واغلاق صيدليات عبر الانترنت في تايلندا تزود خصوصا السوق الأمريكية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved