أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th February,2001 العدد:10377الطبعةالاولـي الأحد 2 ,ذو الحجة 1421

الاقتصادية

دبي تستضيف الأسبوع الثالث للحكومة الالكترونية بدول الخليج مايو القادم
* الرياض الجزيرة خاص:
تستضيف مدينة دبي الاماراتية «الأسبوع الثالث للحكومة الالكترونية» في دول مجلس التعاون الخليجي في الفترة من 26 31 مايو بمشاركة اكثر من 500 شخص من الوزارات والأجهزة الحكومية والغرف التجارية الصناعية في دول مجلس التعاون الخليجي، والأجهزة الأمنية والقضائية والبنوك والجامعات ومجتمع الأعمال وشركات تقنية المعلومات العالمية في المنطقة، ويتحدث فيه نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الحكومة الالكترونية من داخل وخارج المنطقة.
ويعد «الاسبوع الثالث للحكومة الالكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي» واحداً من أبرز الأحداث التكنولوجية في القرن الجديد الذي يتناول تحول جميع الأعمال الإدارية من النظم التقليدية الى النظم الحديثة التي ظهرت على الساحة العالمية مع وجود ظاهرة الاندماجات والتكتلات الاقتصادية وفتح الأسواق على مصراعيها أمام المنافسة العالمية واهتمام الكثير من المنظمات الدولية من خلال عقد الندوات والمؤتمرات الدولية حول هذا الموضوع وكذلك العديد من حكومات الدول العربية التي بدأت تتخذ خطوات جادة نحو التحول الى الأعمال الإدارية الحديثة.
وتدور محاور الأسبوع حول الحكومة الالكترونية كمحرك استراتيجي في تنفيذ الأعمال الإدارية والتعريف بمكونات الحكومة الالكترونية والمتطلبات التقنية لتنفيذ الحكومة الالكترونية والتجارب الدولية حول الحكومة الالكترونية «الولايات المتحدة الامريكية، اليابان، بريطانيا، استراليا، كندا، سنغافورة» وتأهيل الكوادر الوطنية للتعامل مع الحكومة الالكترونية والنواحي القانونية والأمنية للحكومة الالكترونية وسير العمل في برامج الحكومة الالكترونية بدول مجلس التعاون الخليجي.
يناقش الأسبوع الثالث للحكومة الالكترونية على مدار ستة ايام عددا من المواضيع المهمة حيث يركز اليومان الأول والثاني على دراسات ميدانية حول الحكومة الالكترونية من «الولايات المتحدة، اليابان، بريطانيا، استراليا، كندا، سنغافورة» وفيه يتم مناقشة عدد من النقاط: ما هي أهداف الجهات الحكومية لدول مجلس التعاون فيما يخص الحكومة الالكترونية؟ ما هو الدور الذي يتعين عليهم ان يقوموا به؟ هل الحكومة الالكترونية هي مجرد مركز لتكنولوجيا المعلومات يستعمل اللغة الانجليزية الصحيحة؟ أم هي حل شمولي يحتوي كافة التطبيقات ويتم العمل بها في جميع المؤسسات الحكومية ووضعه للتداول الفوري بين أيدي مواطني دول مجلس التعاون وقطاع الأعمال التجارية؟ والحكومة الالكترونية كنظرة عالمية شاملة التكامل بين مختلف مراكز خدمات تقنية المعلومات، ما مدى توفر الحماية للمعلومات الخاصة بالعميل والموجودة على شبكة الانترنت؟ دراسات ميدانية من كندا واليابان وبريطانيا.أما بالنسبة لليوم الثالث فسيركز على موضوع من يستطيع التصدي لمخترقي شبكة الانترنت والفساد الاداري؟ الحل هو سن التشريعات القانونية المناسبة .
تصريح رقم 779 تاريخه 1421/11/2ه لعدد 1000 حاج

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved