أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st February,2001 العدد:10373الطبعةالاولـي الاربعاء 27 ,ذو القعدة 1421

القرية الالكترونية

الصين تصنع أسرع سوبر كمبيوتر
* بكين - واس:
أعلن العلماء الصينيون الأسبوع الحالي أنهم طوروا حاسباً آلياً على مستوى عال من السرعة اطلق عليه )سوبر سيرفر دونينج 3000(.
وقال نائب مدير معهد تكنولوجيا الحاسب الآلي التابع للأكاديمية الصينية للعلوم )فان جيان بينغ( ان المنتج له قيمة علمية عالية وانه يتضمن امكانات هائلة بالنسبة إلى السوق المحلية والدولية.
وقال إنه من المرجح استخدام المنتج الجديد من قبل العديد من مراكز الحاسب الآلي والمراكز المتخصصة في شبكات المعلومات وعمليات التسويق وتوفير البيانات وتنشيط التجارة الإلكترونية.
كما أن الجهاز الجديد مثالي لإعداد النماذج والعمليات الحسابية في صناعات مثل استكشاف النفط وتوقعات وقوع الزلازل وحماية الشبكات الخاصة بالبحوث العلمية الرئيسية.
وذكرت الأكاديمية الصينية للعلوم والتكنولوجيا أن الجهاز الجديد الذي تبلغ سرعته 2.403 مليار عملية في الثانية الواحدة لديه أيضاً القدرة على تخزين ما يصل إلى 8.16 GB من البيانات في ذاكرته RAM.
وكانت الصين أعلنت العام الماضي أنها قد طورت حاسباً آلياً ذا مستوى عال في الأداء يطلق عليه )شينوي( بلغت سرعته القصوى نحو 380 مليار عملية في الثانية مما يجعل الصين الدولة الثالثة في العالم التي لديها القدرة على انتاج مثل هذه الأجهزة السريعة بعد الولايات المتحدة واليابان.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved