أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st February,2001 العدد:10373الطبعةالاولـي الاربعاء 27 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

بنك الرياض يشارك في مؤتمر الاستثمارات بالمملكة بمدينة هيوستن الامريكية
شارك بنك الرياض في المؤتمر الذي عقد في مدينة هيوستن بالولايات المتحدة الامريكية تحت شعار الاستثمار في المملكة العربية السعودية لمدة يومين بصفته احد الرعاة الرئيسيين للمؤتمر وضم وفد بنك الرياض السيد آلن طومسون الرئيس التنفيذي في بنك الرياض والسيد باسل القضيب نائب الرئيس التنفيذي للمصرفية الدولية وعددا من المسؤولين من فرع بنك الرياض في هيوستن.
وتأتي مشاركة بنك الرياض في فعاليات المؤتمر لالقاء الضوء على جهود بنك الرياض بصفة خاصة وجهود البنوك السعودية بصفة عامة في تسهيل ودعم صانعي القرار في الشركات والمؤسسات الدولية على الاستثمار في المملكة في ظل انظمة الاستثمار الجديد.
وقد ألقى صاحب السمو الملكي الامير بندر بن سلطان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الامريكية كلمة اوضح فيها التزام المملكة الدائم بتشجيع ودعم الاستثمارات الاجنبية في المملكة.
ولتسهيل عملية الاستثمار وجذبه خاطب سمر الامير عبد الله بن فيصل بن تركي العبدالله آل سعود رئيس الهيئة العامة للاستثمار في المملكة المشاركين في المؤتمر عبر الاقمار الاصطناعية موضحا لهم الخطوات التي اتخذتها المملكة لتعديل العديد من الانظمة الاستثمارية بهدف فتح اسواق المملكة امام المستثمرين الاجانب.
وقدم السيد آل طومسون الرئيس التنفيذي لبنك الرياض ورقة عمل تناول فيها الدور التاريخي للبنوك المحلية في تمويل مشاريع التنمية في المملكة. كما اشاد بالدور الكبير الذي تلعبه مؤسسة النقد العربي السعودي في الاشراف على الجهاز المصرفي واستقرار اسعار صرف الريال السعودي التي تسهم بصورة فاعلة في تعزيز قوة النظام المصرفي في المملكة وتوقع السيد طومسون ان تستمر البنوك المحلية في لعب دور رئيسي لتمويل المشاريع المحلية بالاضافة الى مساهمات المستثمرين واستقطاب مصادر خارجية من البنوك الاقليمية والدولية.
وقد حضر المؤتمر اكثر من 250 مدير تنفيذي يمثلون شركات امريكية واجنبيه وممثلون ومسؤولون عن كبرى الشركات السعودية وتركزت اوراق عمل المتحدثين في المؤتمر على مدى جاذبية السوق السعودي للمستثمرين.
وعلى المبادرات والجهود التي تقدمها السعودية في جذب وتشجيع الاستثمارات الاجنبية لبرامج التنمية الطموحة والمشاركة في المشاريع التنموية العملاقة حيث من المتوقع ان تحتاج المملكة لاستقطاب 15 مليار دولار سنويا على مدى السنوات العشر القادمة بهدف تمويل مشاريع تخصيص وتوسعة القطاعات الرئيسية الممثلة في الطاقة الكهربائية والاتصالات السلكية واللاسلكية والصناعات البتروكيماوية وتحلية المياه والغاز الطبيعي.
وفي نهاية المؤتمر اجمع المشاركون على نجاح المؤتمر في الاسهام بصورة ايجابية وفاعلة في مواصلة الحوار بين المملكة العربية السعودية والمستثمرين من الولايات المتحدة فيما يتعلق بفرص الاستثمار في المملكة.
ومن الجدير بالذكر فان لبنك الرياض فرعا في مدينة هيوستن الامريكية منذ اكثر من عشر سنوات يهدف الى توفير خدمات بنكية لرجال الاعمال والمستثمرين السعوديين والامريكيين.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved