أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th February,2001 العدد:10371الطبعةالاولـي الأثنين 25 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

الجبلاويون يختلفون في نظرتهم لهزيمة الغوطة
الجبلين الطود الأشم.. لا تهزه الريح
تابعت كغيري الحملة المسعورة التي شنها من غير هوادة بعض الصحفيين على نادي الجبلين لمجرد انه خرج او أُخرج من مسابقة كأس ولي العهد بطريقة غير طبيعية لا تصل الى حد تجريده من القيم والمبادئ..
ووصفها بالعار والهدم لانجازات الكرة السعودية وتشويه سمعتها كما نعتها بعض الكتّاب ذوي الميول المضادة لنادي الجبلين حينما وجدوا في هذه المباراة ضالتهم وفرصتهم للنيل منه وتشويه صورته التي ازدانت وبهت من خلال نجاح المهرجان التاريخي الذي أقيم في الرياض لدعم المشروع النموذجي للنادي الصحي ومركز العلاج الطبيعي بالنادي الذي سيكون رافدا قوياً وبينة صالحة لخدمة النادي والمجتمع مما قض مضجعهم وأثار غيرتهم وحسدهم بل أضغانهم.
إن خروج الجبلين من هذه المسباقة بتلك الطريقة التي كفلها وأجازها القانون ليست بدعاً ولا إثماً مثله مثل الطالب الذي يسلم ورقة إجابته بيضاء ويخرج من الامتحان في الوقت المحدد دون ان ينال عقابا ولا حتى مساءلة لانه تصرف بشكل صحيح حسب ما تمليه عليه ظروفه وقدراته ونيته.
وهكذا فعل الجبلين اذا افترضنا جدلاً انه تعمد الخروج من هذه المسابقة فان كان ثمة خطأ وقع فيه فقد سببه على نفسه ولم يضر به أحد على الإطلاق ثم أين هذه الحادثة من وقائع التلاعب بنتائج المباريات لمصلحة فريق ضد آخر التي حدثت قبل سنتين وتحدث مراراً «على عينك يا تاجر» وفيها خيانة للذمم وخرقاً للروح الرياضية؟! وأين هي من الاعتداء على الحكام؟! وأين هي من تحويل كرة القدم إلى حلبة مصارعة وميدان اقتتال ؟! وأين هي من هذا الدجل والكذب والافتراء الذي يمارس لاسقاط هذا الفارس والنيل من هذا الجبل الأشم ،لقد تعرى هؤلاء المستصحفون من حيث هم يريدون ارتداء ثوب العفة والاحتشام والغيرة على سمعة الكرة السعودية .. ولكن عتبنا على الذين انساقوا وراءهم دون تمحيص او فهم لأسباب ومبررات ومخرجات هذه الواقعة.
ومن جانبي وحتى أقف على الحقيقة فقد بادرت باستقصاء أسباب انسحاب خمسة من لاعبي الجبلين وهي الظاهرة المفاجئة في المباراة فأفادني أكثر من مسؤول في ادارة النادي ان السبب يعود لتعرض أكثر اللاعبين لنزلة معوية حادة شعروا بها قبل المباراة وتم اعطاؤهم العلاج اللازم ثم تكررت شكواهم بين الشوطين حتى تفاقمت وازدادت حدتها في الشوط الثاني ولم يستطيعوا التحمل مما دعاهم لطلب التغيير فتم اخراجهم لاسعافهم فاضطر الحكم لانهاء المباراة بسبب نقص الفريق عن الحد الأدني المسموح به..
وهي ظاهرة تحدث في كثير من الملاعب العالمية ولا تشوبها شائبة الا كونها هزيمة او انهزامية تقتصر آثارها على الفريق المنهزم دون سائر الأطراف.
ان التهويل الذي اختلقه بعض الإخوة الصحفيين بقصد تشويه سمعة الجبلين وتضليل بعض القراء لتقويض النجاحات الراقية التي حققها النادي في الآونة الأخيرة ليس الا حملة مشبوهة تتنافى مع الأمانة الصحفية والروح الرياضية والتعاليم السمحة.
جلوي بن حمدان الملق
***
الجبل هزه الريح والغوطة
لم يتوقع اكثر الجبلاويون تشاؤما ما حدث لناديه عصر يوم الخميس الموافق 14/11/1421ه من مهزلة كروية أبطالها مجلس ادارة نادينا الموقر الذي امروا لاعبيهم بارتكاب تلك الحماقة والتي تنم عن جهل فاضح عن أصول المنافسات وليعلم هؤلاء انهم أساءوا لنادينا وبصموا نقطة سوداء بتاريخ نادي الجبلين.
ستظل الأجيال المتعاقبة تتذكر هذه الحادثة بأسى شديد فالفوز والخسارة في عالم الكرة وارد فكم من أندية كبيرة خسرت من بعضها بنتائج كبيرة ومع ذلك اعتبرت نتيجة مباراة انتهت بنهايتها ولا عيب في ذلك ولكن العيب ما حدث في مباراة الغوطة والهروب بتلك المسرحية الغبية من صانعيها..
ويا ليتنا انهزمنا من الطائي او حتى الغوطة بنتيجة كبيرة ولم يحدث ما حدث والذي ادمى قلوب كل محب لنادي الجبلين.
عموما حصل ما حصل والمطلوب للمرحلة القادمة ان يعلن رئيس النادي ومجلس ادارته استقالتهم بكل شجاعة لحفظ ماء الوجه فهذا النادي المغلوب على أمره لطختموه بتلك المهزلة ولن نقبل ونرضى بأي تبريرات مضحكة كالتي حدثت من رئيس النادي وأمين عام النادي في بعض الصحف تبريرا لتلك المسرحية المخجلة بحق الجبلين.. فالتبرير المقبول عادة عندما تكون الهزيمة في مباراة سيرها طبيعي وتنتهي بنهاية عادية كأي مباراة.
وفي حالة تمسك مجلس الادارة واصرارهم على الاستمرار فانني أناشد كل جبلاوي الحضور للنادي وعقد اجتماع موسع لسحب الثقة من هذا المجلس واسقاطه والعمل على تشكيل مجلس جديد يدير النادي بعقلية رياضية متفهمة لأجل مستقبل مشرق لنادينا.
نقاط:
* الاستاذ عبد الله التمامي ومجلس ادارته ماذا ستقولون بعد هذه المهزلة السخيفة للرجال الذين قدموا لكم الدعم الكبير من أجل ان يستعيد الجبلين مكانته.
* الآن عرفنا كل ما حصل للجبلين طيلة تلك السنين العجاف لأن من يسيّرون النادي وبكل أسف من هذه النوعية من الاداريين.
* أمنية خاصة أتمنى ان أراها على أرض الواقع وهي دمج نادي الجبلين مع نادي الطائي في ناد واحد لأن المنافسة الشريفة التي كنا نراها في رياضة حائل قد انتهت بفعل فاعل والدمج هو القرار الأنسب لاصلاح الخلل واعادة الوجه الجميل لرياضة حائل.
قلم حائلي غيور
رئيس الجبلين

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved