أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th February,2001 العدد:10371الطبعةالاولـي الأثنين 25 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

لماذا جدة؟
علي الأحمدي
تقدم نادي الانصار بطلب استضافة بطولة الأندية العربية لكرة السلة على ارضه وبين جمهوره في المدينة المنورة وحظي طلبه بموافقة أمير الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز ولقي الطلب كذلك تأييد الاتحاد السعودي لكرة السلة وموافقة الاتحاد العربي كذلك. وبدأت الادارة الانصارية تتحرك في جميع الجهات من أجل ان تكون الاستضافة بمستوى الحدث ولقيت الدعم المادي والمعنوي من قبل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة حيث ترأس سموه الكريم اللجنة العليا واعتمد لجان البطولة التي بدأت بالفعل مهامها وفق توجيهات سموه وتحرك الانصاريون كما اشرنا وجاءت لجنة الاتحاد العربي برئاسة رئيس الاتحاد العربي نفسه اللواء محمد حسنين عمران وأمين عام الاتحاد العربي الأستاذ نبيل مرسي واجتمعت بمسؤولين من الاتحاد السعودي لكرة السلة وبالمسؤولين في نادي الأنصار وتم معاينة الصالات والفنادق والملاعب الرديفة وكذا ما سيتم تأمينه من مواصلات وما الى ذلك من متطلبات البطولة وتمت الموافقة مبدين اعجابهم التام باستعدادات الانصار.
.. الى هنا والأمور تسير بشكل جيد وباذن الله ستسير كذلك وما يردده البعض عن ضرورة اقامة البطولة على شكل مجموعتين احداهما في المدينة المنورة والثانية في جدة امور لن تخدم نجاح البطولة اطلاقا ومن الضروري قصر اقامتها على المدينة المنورة فالانصار هو الوحيد الذي تقدم لاستضافة البطولة ولم ينافس احدا حتى تأتي اراء تطالب بنقل جزء منها الى جدة.. ثم انه ليس بالامكان ان يشرف الانصاريون وهم في المدينة المنورة على فعاليات تقام بعيدا عنهم ومن يضمن لهم النجاح ان أقيمت هناك.
.. من غير العدل نقل جزء من البطولة الى جدة فالانصار صاحب الحق في الاستضافة ومن الواجب دعمه من الجميع وتسهيل كل الأمور له وليس من العدل كذلك تحطيم طموحات مسؤوليه واجهاض مبادرتهم بالتقاء الشباب العربي على أرض طيبة الطيبة كأول حدث يقام في المملكة على مستوى بطولات الأندية العربية لكرة السلة.
ان الانصار هو الأول والأحق بذلك وكل شيء موفر للاشقاء العرب والانصاريون بل ابناء طيبة الطيبة قادرون باذن الله على العمل الجاد وقادرون كما هو حال شباب المملكة على ان تكون الاستضافة بالشكل المميز.
ايضا هناك نقطة من الناحية الفنية فانقسام الفرق العربية مجموعتين في جدة ومثلها في المدينة المنورة حسب رأي المطالبين بذلك فيها الكثير من الصعوبة فنظام المسابقات في لائحة الاتحاد العربي تطالب بان يتم تحديد المراكز من الأول وحتى آخر الترتيب وفقا لمجموع الفرق المشاركة واذا ما كان ممكنا اقامة الأدوار التمهيدية في جهتين فان من الصعوبة اقامة تحديد المراكز النهائية في أكثر من جهة فاصحاب المراكز من الثالث وما فوق مطالبين بالتواجد في جهة واحدة لاقامة المباريات بينهم وكذا الحال في الأدوار النهائية لاصحاب المراكز الاولى.
أتمنى ان يجد نادي الأنصار الدعم والتشجيع من الجميع وأتمنى ان يقف الكل معه وأتمنى ان تقف حملات التشكيك نحو استضافته حتى لا تنقل الصورة للضيوف بشكل غير حقيقي فالأنصار كناد سعودي جاهز لمثل هذه البطولة ولدى شبابه الامكانيات اللازمة لانجاح هذا التجمع العربي.
فقط ادعموه وسهلوا مهمته وكونوا معه قلباً وقالباً فهو ناديكم والكل ينتمي لهذا الوطن الغالي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved