أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th February,2001 العدد:10371الطبعةالاولـي الأثنين 25 ,ذو القعدة 1421

محليــات

الأمير عبدالمجيد ترأس اجتماعاً ببلدية الطائف وتفقد مشاريع المنطقة ويؤكد:
مشرع - تلفريك - الهدا من اكبر المشاريع فى الشرق الاوسط ومشروع الشفاء قيد الدراسة
*الطائف عليان آل سعدان:
اعتبر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة التخطيط الجديد لمدينة الطائف ومنطقتي الهدا والشفا السياحيتين هو الطريق الصحيح لتحقيق تطوير وتنمية وتقدم محافظة الطائف بما يخدم ابناءها ونهضة السياحة فيها.
وقال سموه في تصريح صحفي عقب جولة تفقدية قام بها شملت مشروع تطوير المنتزه الوطني بحمى سيسد المرحلة الثانية ومشروع المخطط الشامل لتطوير الطائف والهدا ومشروع قصر شبرا ومشروع مقر السعودية الجديد ومشروع مستشفى الملك عبدالعزيز بالخالدية قال ان الطائف بصورة عامة قد شهدت ولله الحمد تطوراً كبيراً جداً وهذه المشروعات الجديدة اضافة اخرى للعديد من المشروعات التي تعتزم حكومة خادم الحرمين الشريفين تنفيذها بالطائف لما فيه خدمة المواطنين وراحتهم.
من جانبه اشار سموه انه تم خلال الاجتماع الذي رأسه بالبلدية امس الأول انه تم خلاله الاطلاع على المخطط الجديد لمحافظة الطائف والهدا والشفا بانه قد تم اعتماد الكثير من الاجراءات داخل نطاق هذا المخطط الجديد لما فيه خدمة وراحة المواطنين.
واكد سموه ان مشروع مستشفى الملك عبدالعزيز بالخالدية الذي بلغت تكاليفه اكثر من 650 مليون سوف ينتهي العمل فيه بعد ثلاثة اشهر من الآن واصفا المشروع الضخم بأنه كبير جداً وسوف يحقق تطوراً كبيراً على الجوانب الصحية بالطائف مؤكداً ان هذا المستشفى لاهالي الطائف.
وعن المشاريع السياحية الجديدة للطائف قال سموه ان هذا المشروع الذي نشاهده اليوم -يقصد مشروع التلفريك بالهدا- يعتبر من اكبر المشاريع بالشرق الاوسط وله مميزات خاصة ويتم تنفيذه من قبل اكبر الشركات العالمية المتخصصة في تنفيذ مثل هذه المشروعات،
وهذا مشروع حيوي وسياحي هام لا شك سيحقق قفزة كبيرة للسياحة بالطائف مؤكداً ان المشروع يزيد عملية نجاحه الموقع المتميز الذي يقع فيه المشروع بمنطقة الهدا السياحية. وهناك مشروع مماثل في منطقة الشفا لاتزال دراسته جارية.
وحث سموه في معرض تصريحه رجال الاعمال السعوديين وخاصة المستثمرين منهم للاموال ان يستفيدوا من مثل هذه المشريع السياحية التي تخدم تطوير السياحة في بلادنا وتحقق نتائج جيدة تنعكس بالفائدة لصالح المستثمرين .
واكد في هذا الصدد ان امارة منطقة مكة المكرمة وكل الجهات الحكومية بالمنطقة سوف تقدم كل الامكانيات والدعم لتسهيل اعمال مثل هؤلاء المستثمرين وخاصة في مدينة الطائف المهيأة كثيراً للعديد من المشاريع السياحية.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز قام بجولة تفقدية شاملة يوم أمس الأول بالطائف للعديد من المشاريع السياحية والصحية والتنموية بالطائف وقد شملت الجولة مشروع منتزه حمى سيسد الوطني المرحلة الثانية والاطلاع على المخطط الشامل للطائف والهدا والشفا خلال اجتماع البلدية وزيارة قصر شبرا التاريخي بعد الانتهاء من اعمال الترميم التي كلفت اكثر من 15 مليون وتفقدمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالخالدية الذي بلغت تكلفته 650 مليون ويوشك العمل على الانتهاء منه وتسليمه لوزارة الصحة. كما قام سموه في نهاية الجولة بالوقوف على المشروع السياحي العملاق الخاص بتلفريك الطائف وشاهد سموه المراحل النهائية في المشروع بالمحطة العلوية والمحطة السفلية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved