أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th February,2001 العدد:10371الطبعةالاولـي الأثنين 25 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

سعود الفيصل والشرع يبحثان غدا اقامة منطقة حرة بين البلدين
* *الرياض واس:
تعقد يوم غد الثلاثاء اللجنة السعودية السورية اجتماعاتها في مدينة دمشق.
ويرأس الجانب السعودي في الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية بمشاركة معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف فيما يرأس الجانب السوري معالي وزير الخارجية فاروق الشرع بمشاركة معالي وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية.
وسيتم خلال الاجتماع بحث العديد من الموضوعات ذات ا لاهتمام المشترك المطروحة على جدول اعمال اللجنة.
ففي المجال الاقتصادي سيتم استعراض ابرز المعوقات التي تعترض تدفق السلع بين البلدين والعمل على ازالتها والاتفاق على إقامة منطقة للتبادل الحر بين البلدين.
أما في المجالات الثقافية والإعلامية فيسيتم التباحث بخصوص جدولة البرامج التنفيذية في تلك القطاعات الى جانب دراسة السبل الكفيلة بتطوير التعاون وتبادل الخبرات في قطاعات التربية والتعليم بين البلدين بقطاعات المواصلات والبرق والبريد والهاتف والمواصفات والمقاييس.
وسيتم في ختام اجتماعات اللجنة الوزارية توقيع المحضر المشترك والاتفاق على عقد الدورة القادمة للجنة في الرياض خلال العام القادم إن شاء الله.
هذا وبدأت صباح أمس في العاصمة السورية دمشق الاجتماعات التحضيرية للجنة العليا السعودية السورية المشتركة.
ويرأس جانب المملكة في الاجتماعات التحضيرية وكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية والثقافية الدكتور يوسف طراد السعدون فيما يرأس الجانب السوري معاون وزير الخارجية سليمان حداد.
ويضم وفد المملكة ممثلين من وزارة الخارجية ووزارة المالية والاقتصاد الوطني ووزارة التجارة ومصلحة الجمارك والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس ووزارة التعليم العالي ووزارة المواصلات ووزارة الزراعة والمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية والمؤسسة العامة للطيران المدني.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved