أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th February,2001 العدد:10371الطبعةالاولـي الأثنين 25 ,ذو القعدة 1421

القرية الالكترونية

يقف سداً منيعاً في وجه الهاكرز
طرح برنامج «أمن 2» في معرض الكمبيوتر بالرياض
* الجزيرة خاص:
طرحت شركة سيسة موفت ومقرها الرياض بالمملكة العربية السعودية مؤخراً برنامجها الخاص بمكافحة ووقف هجمات الهاكرز «أمن 01.2» فيما تعمل حالياً على تطوير النسخة الثالثة من البرنامج الذي يعمل في اصداره الحالي على مواجهة 179 تروجان Trojan.
وقالت الشركة في بيان صحفي بمناسبة مشاركتها في معرض الكمبيوتر بالرياض ان البرنامج قد اخذ في الاعتبار كافة ملاحظات المستخدمين للاصدار السابق وتم بناء نظام حماية متكامل لمئات التروجانات الشهيرة كما اتاح استخدام مجموعة من الخيارات الأكثر طلبا وشيوعا للحماية التامة من الاختراق.
وأوضحت ان برنامج «أمن» يقوم بمراقبة منافذ النظام وابلاغ المستخدم عن اية منافذ يتم الاتصال بها وكذلك مراقبة المنافذ التي تعمل في وضع «استماع» او كافة حالات المنافذ وذلك لكي يتمكن المستخدم من معرفة ما يقوم به النظام من فتح او استخدام للمنافذ من خلال طريقة مبسطة وسهلة.
وعددت الشركة التي يمكن الوصول إلى موقعها على العنوان التالي sisasoft.com.sa مزايا برنامج «أمن 01.2» وقالت ان من بينها ما يلي:
حماية من «179» تروجان مع الالتزام بالتحديث المستمر من خلال الموقع على الشبكة العالمية على العنوان التالي: www.sisasoft.com.sa.
عرض مفصل للمنافذ بكافة حالاتها «استماع»، «اتصال»، «اخرى».
رصد للمنافذ المستخدمة من قبل برامج الاختراق مع إمكانية إضافة هذه المنافذ من قبل المستخدم.
في حالة وجود أي هجوم خارجي يقوم البرنامج بعرض بيانات «المهاجم» او المخترق وهذه البيانات تتمثل ب«رقم الآي ب IP ي ورقم المنفذ Port واسم جهاز الكمبيوتر واسم الشركة مقدمة الخدمة للمخترق ورقم هاتف الشركة واسم المسؤول والبريد الإلكتروني المعتمد للشركة أو المسؤول، عنوان الشركة». يتيح للمستخدم الاتصال بهم والابلاغ عن محاولة الاختراق.
اتاحة امكانية تعطيل أو تشغيل الحماية الذاتية وكذلك رصد المنافذ.
عرض مفصل للتطبيقات النشطة في الذاكرة إذ يقوم بعرض كافة البرامج النافذة بالذاكرة وحتى البرامج المخفية والتي لا يمكن الوصول إليها عن طريق مفتاح ALT+CTRL+DEL.
تخزين كافة الأحداث الأمنية مثشل محاولات الاختراق او الكشف عن التروجانات نافذة في الذاكرة وازالتها مع إمكانية تصدير هذا الملف إلى ملفات خارجية بنسق TXT.
اتاحة خيار تشغيل أو تعطيل الحماية الذاتية مع بداية تشغيل الكمبيوتر.
الاستعلام عن أي عنوان أي بي IP وعرض بيانات مفصلة تتمثل ب«اسم الشركة مقدمة الخدمة، رقم هاتف الشركة، اسم المسؤول، البريد الإلكتروني، العنوان» علماً أن هذا الاستعلام يغطي ما يزيد عن 850 مزود خدمة في منطقة الشرق الأوسط بما فيها الكيان الصهيوني.
التحديث المستمر من خلال موقع الشركة على الويب عن أي تروجوانات جديدة. وأشارت الشركة إلى انها قامت حاليا بالإعداد للاصدار الذي سيكون أحد أقوى برامج الحماية العالمية بمشيئة الله، مع اصدار نسخة جديدة للشبكة المحلية للشركات والمؤسسات.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved