أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th February,2001 العدد:10371الطبعةالاولـي الأثنين 25 ,ذو القعدة 1421

القرية الالكترونية

فيما أبدى تفاؤله بنجاح مشروع وطني!
وزير المعارف يفتتح فعاليات معرض الكمبيوتر والإنترنت بالرياض
* الجزيرة مندوب الانترنت
أكد معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن احمد الرشيد ان مستقبل المعلومات والتقنية في المملكة واعد خاصة مع تنفيذ مشروع الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وابنائه الطلبة للحاسب الآلي وتقدم خطوات تنفيذه للامام معربا عن تفاؤله بتحقيق الاهداف المرسومة له.
وقال لدى افتتاحه صباح أمس معرض الكمبيوتر وتقنية المكاتب والانترنت والتعليم السعودي بالرياض ان المملكة العربية السعودية قد حققت الكثير من خلال ادخال احدث التقنيات في مشاريعها التنموية حتى أصبحت السوق الاكبر معلوماتيا.
واشار وزير المعارف في تصريح بمناسبة افتتاح المعرض الى ان طلبة المدارس في مختلف انحاء المملكة قد ابدوا اهتماما كبيرا بمشروع )وطني( خاصة في ظل الرغبة في تعلم تقنيات الحاسب والمعلومات وحوسبة المدارس مؤكدا ان عددا من المدارس السعودية قد قطعت شوطا كبيرا في ادخال الاجهزة الحاسوبية وانشاء مواقعها الخاصة على شبكة الانترنت. كما انها قد ابدت تفاعلا جيدا مع الاهداف المرسومة لمشروع )وطني(.
وتحدث الدكتور الرشيد عن تجارب القطاع الخاص مع الاهداف التي يعمل مشروع )وطني( لتحقيقها مشيرا الى وجود قناعة لدى القطاع الخاص بأهمية تلك الأهداف والفوائد المرجوة منه لأنه سيعمل والحديث لوزير المعارف على زيادة انتاجية العنصر البشري بسبب التقنيات الحديثة كما سيعمل على زيادة معدلات الانتاجية في المشاريع التنموية وسيعزز من قوة العمل والاقتصاد السعودي.
واعرب عن امله في ان يأتي اليوم الذي يتم خلاله ربط جميع المدارس والمناهج السعودية بالشبكة الوطنية للتعليم. ويشارك في فعاليات المعرض الذي تعد الشركة المنظمة له باقامة نشاطات ثقافية على هامشه تتضمن عددا من المحاضرات والعروض حول مختلف المجالات التقنية نحو 500 شركة تقدم منتجاتها وبرامجها للجمهور وزوار المعرض.
ويلاحظ مع اليوم الاول لافتتاح المعرض اكتمال تجهيزات بعض الشركات العارضة اذ لا تزال تقوم بتجهيز منصاته لمواجهة اعداد الزوار الكبيرة المتوقعة.
كما لوحظ ان شركة سعودي نت التابعة لشركة الاتصالات السعودية قد شاركت في المرة الاولي للمعرض ايذانا منها ببدء تسويق خدمات بيع اشتراكات الانترنت للافراد والشركات. ويجد الزائر ان اغلب مجالات المعرض لن تخرج عن النشاطات والمجالات السابقة اذ ينحصر معظمها في بيع الاجهزة الحاسوبية والبرامج خاصة البرامج التعليمية والدينية والثقافية اضافة الى تسويق وبيع خدمات واشتراكات الانترنت ليؤكد من جديد ان هذا المعرض اشبه «بحراج الكمبيوتر» وتستمر فعاليات المعرض لمدة 5 ايام ويختتم يوم الخميس المقبل.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved