أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th February,2001 العدد:10371الطبعةالاولـي الأثنين 25 ,ذو القعدة 1421

القرية الالكترونية

د. الرشيد يقيم مؤتمراً صحفياً للتعريف به اليوم:
مؤتمر دولي للتجارة الإلكترونية بالرياض في مايو القادم
* الجزيرة مندوب الإنترنت:
تقيم اللجنة المنظمة للمؤتمر والمعرض السعودي الدولي للتجارة الإلكترونية الذي سيقام خلال الفترة من 13 إلى 17 صفر القادم الموافق 6 إلى 10 مايو ظهر اليوم مؤتمراً صحفياً للإعلان عن الأهداف العامة للمعرض والمؤتمر.
وسيقام المؤتمر الصحفي الذي سيرأسه رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور عبدالله الرشيد نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لدعم البحث العلمي بقاعة المحاضرات الكبرى بالمدينة.
وسيتم تنظيم المؤتمر بالتزامن مع معرض «الإدارة الوطنية المكلفة ببرنامج الإنترنت في المملكة العربية السعودية» الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ووزارة التجارة وشركة معارض الرياض المحدودة. وسيجري حفل الافتتاح وتعقد المناقشات العامة في الصالة الرسمية لمركز الملك فيصل للمؤتمرات اما المعرض المصاحب فسينظم داخل صالة شركة معارض الرياض.
وعبر الدكتور عبدالله الرشيد نائب المدير العام للبحوث العلمية في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ورئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر التجارة الإلكترونية عن سعادته بتنظيم مؤتمر ومعرض دولي على هذا المستوى الرفيع موضحاً انه تمت دعوة الشركات الكبيرة والرائدة في مجال التجارة الإلكترونية مثل شركة إنتل وصن ومايكروسوفت واوراكل وآي بي ام واتش بي ودي آي تي بالإضافة إلى تجاري وآرثور اندرسون ولوسنت واتصالات ونوكيا.
والوكالات الدولية والدول الرائدة في مجال الحكومة الإلكترونية لهذا المؤتمر.
وتم تقسيم برنامج المناقشات والمحادثات الرئيسية إلى ثلاثة أيام ففي اليوم الأول ستكون المناقشات والمحادثات حول نتائج وتطورات التجارة الإلكترونية الدولية وفي اليوم الثاني ستكون عن النتائج والتطورات الحاصلة في الشرق الأوسط في مجال الحكومة الإلكترونية وتخصص اليوم الثالث لتغطية آخر التطورات في المملكة العربية السعودية في مجال التكنولوجيا والإلكترونيات.
وسيختتم المؤتمر بجلسة خاصة تقدم من خلالها توصيات المؤتمرين حول التطورات المتوقعة والتوجهات المستقبلية للتجارة الإلكترونية في المملكة. وقال الأستاذ خالد القاري مدير تطوير العلاقات التجارية في شركة معارض الرياض وعضو اللجنة المنظمة للمؤتمر: لقد قمنا بتمديد مدة برنامج المؤتمر من أجل ان يتسع لقائمة المتحدثين التي تشمل نخبة من الخبراء المعروفين أمثال:
ريتشارد برايتون، الممثل الرسمي للحكومة البريطانية لفريق الانتداب الإلكتروني.
باول كريستي المدير العام لأنظمة المعلومات والخدمات التجارية في الولايات المتحدة.
روب إيكلامان نائب مجموعة التسويق والمبيعات في شركة إنتل والمدير العام لعمليات إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا.
الدكتور هيلموث برود الرئيس التقني في شركة مايكروسيستم صن في إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا وعضو مجلس الفيجن صن.
الأستاذ جاري باكريان المدير العام لشبكات نوكيا التقنية.
الدكتور محمود ياسين بن عبدالكريم، المدير العام لوحدة التخطيط الإداري والتطوير الإداري الماليزي.
وأضاف قائلاً: نحن نتوقع مشاركة عدد آخر من الخبراء الدوليين خلال الأسابيع القليلة القادمة. وسيقوم الخبراء الدوليون والمحليون بتقديم أوراقهم حول المبادرة الإماراتية من دبي والتجربة السعودية من بين المواضيع الأخرى التي سيتم طرحها في اليومين الثاني والثالث للمؤتمر.
وأوضح الدكتور فايز الحرقان الإداري في برنامج البحث الإلكتروني والكمبيوتر في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ورئيس اللجنة الفرعية العلمية ان الجلسات المسائية سيركز المحاضرون فيها للتحدث حول أنظمة الحكومة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية وسيقوم الخبراء الرواد في مجال البرمجيات والأجهزة الإلكترونية بتقديم مؤتمر حول آخر التطورات في مجال التقنيات وكيفية ايجاد الحلول لها. واضاف قائلاً: سيكون هناك دروس وشروحات حول المواقع الإلكترونية سيتم تقديمها من قبل شركة آي اس بي. وذكر الاستاذ محمد الحسيني مدير العلاقات العامة لدى شركة معارض الرياض «ان هذا المؤتمر والمعرض يقدم الأشخاص المتخصصين في مجال الإلكترونيات متوقعاً ان يحضر معرض الكمبيوتر الذي سيقام في شهر فبراير في صالة شركة معارض الرياض ما لا يقل عن 120 ألف زائر ومستخدم للحاسب الآلي بينما سيكون المؤتمر للأشخاص المشاركين والمتخصصين فقط في مجال الالكترونيات ونتوقع ان عدد الزائرين والعارضين في معرض التجارة الإلكترونية ما بين خمسة إلى سبعة آلاف مشارك وعارض وهذا هو العدد الاعتيادي لهذا النوع من المعارض. ويتخلل برنامج المعرض والذي يتكون من خمسة أيام على عدة أحداث منها جوائز مقدمة لأول مرة من «فيزا آي تي بي» وندوات وجلسات سيتخللها غداء وعشاء عمل. وسيتاح التسجيل مع بداية الاسبوع الثالث من شهر فبراير على الموقع الإلكتروني www.esaudi.org.sa.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved