أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th February,2001 العدد:10370الطبعةالاولـي الأحد 24 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

الأمير نايف يرأس اليوم اجتماع مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية
رسمان سنويان لتمويل الصندوق من تجديد إقامات ورخص العمالة الوافدة
* * الرياض سعد العجيبان:
يرأس صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية اليوم اجتماع مجلس إدارة الصندوق بحضور معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور علي بن إبراهيم النملة، وكافة اعضاء المجلس وذلك بمكتب سموه بالوزارة.
ويناقش الاجتماع عددا من المواضيع التي تهدف إلى تسهيل توظيف المواطنين وتشجيعهم على العمل في القطاع الخاص وبحث تعزيز مشاركة الصندوق في تقديم الإعانات لتأهيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها وتوظيفها في القطاع الخاص من خلال مشاركة الصندوق في تحمل تكاليف تأهيلها وتدريبها.
ويقدم الصندوق الاعانات لتأهيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها وتوظيفها في القطاع الخاص من خلال المشاركة في تحمل تكاليف تأهيلها وتدريبها او تحمل نسبة من راتب من يتم توظيفه في منشآت القطاع الاهلي من المتدربين او ممن ينسق الصندوق لتوظيفه بهذه المنشآت لفترة لا تزيد على العامين.
كما يقدم الصندوق قروضاً لمنشآت تأهيل وتدريب القوى العاملة الوطنية الخاصة التي تؤسس في المملكة او المساعدة في تحديثها او توسيع نشاطها، وحدد التنظيم ضوابط منح هذه القروض وانها تتمتع بالمزايا والضمانات المقررة لحقوق الخزينة العامة.
كما يدعم الصندوق تمويل البرامج الميدانية التي تهدف لتوظيف السعوديين واحلالهم والقيام بالبحوث والدراسات المتعلقة بانشطته وتقديم المشورة الفنية والادارية لمنشآت تأهيلهم.
ويتكون مجلس ادارة الصندوق من كل من صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيساً ومعالي وزير العمل والشئون الاجتماعية نائباً وعضوية ممثلين لكل من وزارات المالية والاقتصاد الوطني، والتخطيط، والصناعة والكهرباء والتجارة والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني ومعهد الادارة العامة، والامانة العامة لمجلس القوى العاملة، اضافة الى ثلاثة اعضاء يمثلون القطاع الخاص يرشحهم معالي وزير التجارة ويصدر بتعيينهم قرار من مجلس الوزراء وتكون مدة العضوية في المجلس ثلاث سنوات.
كما اشار التنظيم الى قيام مجلس الادارة بتكوين لجنة تنفيذية للصندوق وتعيين مدير عام للصندوق واصدار جميع اللوائح الخاصة بموظفيه.
كما اناط مجلس الوزراء الموقر بمجلس ادارة الصندوق مهمة اصدار اللوائح المالية والادارية بما يمكن الصندوق من تحقيق اهدافه اضافة الى اقرار الهيكل التنظيمي للصندوق.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved