أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 16th February,2001 العدد:10368الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

استكمالاً لمباريات الجولة العاشرة من دوري شباب الممتاز
الهلال والأهلي في صراع المقدمة والقاع أمام الرياض والشباب.. ومهمة سهلة للنصر أمام حراء
* كتب - طارق العبودي:
تستكمل اليوم منافسات الجولة العاشرة من دوري شباب الممتاز لكرة القدم حيث تقام ثلاث مباريات تجمع الرياض والهلال والنصر وحراء والأهلي والشباب.
وتحمل المباريات الثلاث أهمية كبرى للفرق التي ستدخلها بشعار الفوز ولا شيء غيره خصوصا وأن هذه الجولة هي بداية الحسم الحقيقي ولم يعد هناك مجال للتفريط بأي نقطة سواء كان ذلك لفرق المقدمة أو القاع أو حتى فرق الوسط التي مازال لديها بصيص من الأمل لاقتحام المنافسة وفي نفس الوقت تخشى أن تدخل في دوامة الخطر.
* الرياض x الهلال:
أقوى مباريات الجولة العاشرة وأكثرها سخونة كون الفريقين يخوضانها بطموحات متناقضة فالهلال يسعى لمواصلة منافسته الجادة منتظراً أي سقوط اتفاقي.. والرياض يبحث عن تأمين نفسه والابتعاد عن شبح الهبوط.
تقام هذه المباراة في ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض عند الساعة 45.3 عصراً ويدخلها الهلال وهو يحتل المركز الثالث برصيد 15 نقطة وبفارق الأهداف عن الأهلي صاحب المركز الثاني وسيرمي المدب الهلالي بكل أوراقه الرابحة بحثا عن الفوز الذي سيبقيه في دائرة المنافسة بكل قوة وربما ينفرد بمركز الوصافة فيما لو تعثر الأهلي.
أما الرياض فيدخل المباراة وهو في المركز السابع )ما قبل الأخير( برصيد 9 نقاط وبفارق الأهداف خلف الشباب السادس وليس أمام الرياض إلا الفوز ان هو أراد بدء رحلة الهروب من مقاعد المؤخرة.
الفريقان يعتبران من أفضل فرق الدوري فنيا حتى وان كانا بعيدين عن المنافسة وحتى لو كان الرياض يصارع من أجل البقاء فقد قدم وجوها واعدة في المباريات السابقة وقدم مستويات كبيرة جداً.
* النصر x حراء:
يلتقيان في ملعب نادي النصر عند الساعة 45.3 عصراً وتعد هذه المباراة فرصة سانحة للنصر للابتعاد عن مواقع الخطر والتقدم للأمام كونه سيلاقي متذيل القائمة الذي قطع شوطاً كبيراً جداً نحو الهبوط.
للنصر 13 نقطة يحتل بها المركز الخامس ويهمه كثيراً الفوز ليؤمن موقعه بين فرق الوسط ويتقدم خطوة أو أكثر للأمام.. وربما لن يجد أي صعوبة في احراز فوز كبير.
أما حراء فلا يمتلك سوى نقطتين يتذيل بهما القائمة وسيبحث هو الآخر عن الفوز على أمل لعل وعسى ان يكون ذلك دافعا له لبدء رحلة البقاء وان كان ذلك شبه مستحيل وحتى لو فاز اليوم فإنه لن يبرح المركز الأخير.
* الأهلي x الشباب:
يلتقيان في ملعب الأمير عبدالله الفيصل بالنادي الأهلي بجدة في واحدة من أهم وأقوى مباريات هذه الجولة والتي سيخوضها الفريقان بشعارالفوز فقط كون الأهلي يبحث عن مواصلة المنافسة الجادة منتظراً أي سقوط للمتصدر فيما الشباب ينشد الابتعاد من مواقع الخطر وتأمين موقعه مع فرق الوسط.
للأهلي 15 نقطة يحتل بها المركز الثاني بفارق الأهداف أمام الهلال.. وسيرمي مدربه بكل ثقله من أجل تحقيق الفوز وهو مؤهل لذلك بشكل كبير عطفا على مستوياته التي قدمها في فترة ما قبل التوقف.
أما الشباب فإنه يحتل المركز السادس ب 9 نقاط وبفارق الأهداف أمام الرياض وخسارته اليوم لو حدثت سترمي به لدائرة الخطر الحقيقي وتقربه كثيراً من الهبوط.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved