أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 16th February,2001 العدد:10368الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

لماذا يهاجمون سامي
صالح الهويريني
لم يسبق ان تعرض لاعب سعودي للتشكيك في قدراته وامكاناته.. وتعرض ايضا لانتقادات لا تحمل اي صفة للحقيقة والواقعية مثلما تعرض له قائد منتخبنا الوطني نجم الهلال سامي الجابر .. لاننكر ان للجابر أخطاءه مثله مثل اي لاعب آخر ولكنهم للاسف الشديد صوروها وكأنها لاتغتفر .. ينتقدونه على كل صغيرة وكبيرة ويتصيدون اخطاءه وكأنه اللاعب الوحيد الذي يخطىء .. فرص بالكوم تهدر ولايذكرون ولايتذكرون سوى التي اهدرها سامي .. ان سجل قالوا انه ضعف في الفريق الخصم او بفعل الحظ وان صام عن التهديف قالوا ألم نقل لكم انه لاعب مصنوع وانكم اعطيتموه اكبر من حجمه وزادوا على ذلك قبل ايام عندما قال احد الذين لاينتمون لصحافة الوطن «متشمتا» في صبيحة يوم مباراة منتخبنا الوطني ومنتخب بنغلاديش السبت الماضي ان الغريب في مباراة اليوم لو سجل سامي هدفا «ياساتر الى هذه الدرجة وصلت البغضاء وعدم الولاء لمنتخب الوطن» ولكن لان سامي يدرك الحقيقة ويعرف متى يرد على مثل هذه الفئة من المستصحفين لم يمهله طويلا فرد عليه في المساء بهدف ولا اروع .. وتعدى الامر ذلك لدى احدى القنوات الفضائية الرياضية عندما اعتمدت علي محللين رياضيين لتخصيص جزء كبير من تحليلاتهم المملة والركيكة من اجل متابعة اخطاء سامي وكأن بقية اللاعبين لايخطئون..
يتذكرون اهدافه المؤثرة ومساهماته الفاعلة التي قادت الهلال لمنصات الذهب فيزداد كرههم له وحقدهم عليه..
يقولون كل ذلك عن سامي لان الجهل اعماهم عن قول الحقيقة ومرض التعصب المتغلغل داخل قلوبهم الغى من امامهم كل تفوق ونجاح يجب ان يجير لسامي خصوصا انه اهم علامات الكسب الدائمة للزعيم الذي يغتاظون من نجاحاته ويتمنون دوما سقوطه وفشله..
دعهم ياسامي ليقولوا مايقولون فا لشمس لاتحجب بغربال رغم يقيننا التام بانك لاتأبه بما يقولونه ويرددونه وثق تماماً لو انك كنت تلعب لفريقهم لوصفوك بافضل الالقاب ولأصبحت في نظرهم اعظم اللاعبين مثلما نحن نراك وعليك ان تدرك انه لن يهدأ لهم بال مادام انك مازلت تساهم في اسعاد الهلاليين وتجلب الفرح الى قلوبهم «مزيدا من التفوق لك ولكل نجوم الكرة السعودية التي تسعون دائما لرفعتها ومواصلة انتصاراتها بدعم من الرئيس العام وسمو نائبه ومؤازرة جماهيرنا الوفية المخلصة وقبل ذلك بتوفيق من الله سبحانه وتعالى».
نعم الثنيان أفضل من ماجد
هاتفني نصراوي غاضب اسمه «خالد الراجح» يحتج على تأكيدي بافضلية يوسف الثنيان على ماجد عبدالله خلال «مقال» الاسبوع الماضي وراح وقتها يسرد لي إنجازات ماجد ويذكرني بها - على حد تعبيره - مؤكدا ان هذه الانجازات تفوق ماحققه الثنيان .. فقلت له هذا رأيك وهو محل تقديري واحترامي مثل احترامي لماجد عبدالله نفسه والأهم انه ليس شرطا ان يقتنع برأيي فهذا شأنه ولكن اردت منه لكي يتأكد من صحة ما ذهبت اليه في تأكيدي على افضلية الثنيان على ماجد ان يراجع التاريخ الحقيقي وان يبحث عن الارقام الواقعية التي لايعرفها بالتأكيد عن الثنيان..
فقال بانه سيبحث كل ماطلبته منه وسيرد علي ومازلت انتظر رده الذي طال وقته .. ولكن يبدو انه اقتنع..
برافو إدارة الشباب
** زاد اعجابي بادارة نادي الشباب ممثلة بالامير خالد بن سعد عندما امرت بتكوين لجنة لجمع التبرعات من اعضاء شرف النادي لدعم اسرة عبدالله السويلم قائد فريق الشباب سابقاً و الذي انتقل الى رحمة الله يوم الخميس الماضي في حادث سير .. هذه البادرة الرائعة تعتبر ولاشك قمة الوفاء من الامير خالد بن سعد تجاه السويلم الذي كان من خيرة اللاعبين خلقا وتعاملا والتزاماً..
** افضل من «شخّص» حال التحكيم السعودي في الوقت الراهن هو الزميل سامي اليوسف في هذه الجريدة يوم الاحد الماضي وعلى لجنة الحكام الرئيسية ان تستفيد من كل ملاحظة تطرق لها هذا الزميل ولاسيما ان انتقاداته كانت هادفة وموضوعية وكشفت العديد من الملاحظات البناءة التي من شأنها ان يعزز من مقدار نجاح جهود اللجنة في مساعيها لمعالجة اخطاء حكامها..
** بعد تزايد اخطاء الحكام بالشكل الذي شاهدناه ولاحظناه في المباريات الاخيرة اجزم ان الاستاذ محمد فودة عضو لجنة الحكام لن يكررها لان الشق اكبرمن الرقعة..
** احتجاج الهلال على نتيجة مباراته امام النصر «درجة ناشئين» بحجة مشاركة لاعب تجاوز السن القانونية لن يجدي خصوصا ان المشكلة الاهم التي يعاني منها فريق صغار الهلال ليست في ثلاث نقاط ضائعة او فوز مؤقت وانما في ضعف امكانات لاعبيه وقدراتهم وعدم وجود الناشىء الذي يعيد ذكريات المواهب الهلالية النادرة التي كانت في السابق..
** جاء رد العملاق عبدالله شريدة عبر اوربت قويا وبليغا على الذي يهوى «الترزز» ويحاول ايهام الآخرين بانه فلتة زمانه وبحقيقة ما يقوله .. رائع ياشريدة!!
** سؤال يبحث عن اجابة .. لماذا تكثر اخطاء الحكام لمصلحة فريق واحد تحديدا في المباريات غير المنقولة تلفزيونيا .. ابحثوا معي اثابكم الله عن اجابته!!
** في فريق الوحدة الكروي لاعب وسط شاب اسمه «هاني الجفري» .. تذكروا هذا الاسم جيدا سيكون له شأن كبير في عالم المجنونة اذا لم يداعبه الغرور ووجد الرعاية والاهتمام وايضا المدرب الذي يعرف ان يصقل موهبته..
تركي المصيليخ انتقل من الهلال للاتفاق في بداية الموسم الحالي دون قيد او شرط واصبح من عناصر فريقه الجديد التي قادته للانتصارات.. بالمناسبة المصيليخ لاعب خلوق ويستحق كل خير واهتمام الاتفاقيين وحب جماهيرهم..
** المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد غير محظوظ عندما تسلم زمام تدريب فريق سدوس الكروي في الوقت الراهن ولاسيما انه مدرب يملك عقلية تدريبية هائلة..
** اختلفت الآراء حول تعامل مدير المنتخب الوطني فيصل عبدالهادي مع رجال الصحافة.. فمن نصدق؟
** خاتمة :-


لاتمدحن امرأً حتى تجربه ..
ولا تذمنه من غير تجريب

بريد إلكتروني
SALEHH2001@YAHOO.com

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved