أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 16th February,2001 العدد:10368الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,ذو القعدة 1421

محليــات

ملتقى خادم الحرمين لخريجي الجامعات السعودية يبدأ أعماله في كوالالمبور غداً
* الرياض - الجزيرة:
يبدأ غدا السبت في العاصمة الماليزية كوالالمبور أعمال ملتقى خادم الحرمين الشريفين لخريجي الجامعات السعودية من جنوب شرق آسيا والذي تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ويستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة عدد من المختصين والطلاب الخريجين من داخل المملكة وخارجها.وقد أعرب معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد بن سعد السالم عن عظيم شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين على تبرعه السخي لإقامة الملتقى ودعم التواصل بين الجامعات السعودية وخريجيها من مختلف دول العالم.
وقال: إن إقامة ملتقى خادم الحرمين الشريفين يهدف الى التعريف بجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين وإبراز اهتمامها في العناية بأبناء المسلمين، والتعرف على برامج المنح الدراسية في الجامعات السعودية، وجهود الخريجين في الدعوة الى الله وفق المنهج الصحيح، وتقوية الروابط بين الجامعات وخريجيها في جميع المجالات واستشراف آفاق جديدة للتعاون وتعزيز الصلات بين خريجي الجامعات السعودية في الخارج، ودراسة مشكلات الخريجين من طلاب المنح الدراسية وعوائق الحياة العلمية لهم والعمل على ايجاد الحلول لها، كذلك بحث الوسائل الكفيلة بالنهوض بتعليم علوم الشريعة واللغة العربية.
واضاف أن جلسات الملتقى العلمية تشتمل على عدد من المحاور هي: جهود المملكة في تعليم أبناء المسلمين، ورعاية طلاب المنح في المملكة، وخريجو الجامعات السعودية من طلاب المنح الدراسية بين الواقع والمأمول، ومجالات العمل لخريجي طلاب منح الجامعات السعودية.. المشكلات والحلول، واللقاء المفتوح عن الروابط بين الجامعات السعودية وخريجيها من طلاب المنح وبين الخريجين أنفسهم وأثر الجامعات السعودية في الدعوة الى الله في جنوب شرق آسيا، والأخطار التي تواجه المسلمين في جنوب شرق آسيا وطرق مواجهتها، وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.. الجهود والطموحات.وأشار معاليه الى ان عددا من العلماء والمفكرين من داخل المملكة وخارجها سيتحدثون عن محاور الملتقى وأهدافه.
وقال الدكتور السالم ان الجامعة وجهت الدعوات لعدد كبير من خريجي الجامعات السعودية من اندونيسيا وماليزييا وتايلاند والفلبين واليابان وسنغافورة وروسيا والصين لحضور فعاليات الملتقى والاستماع الى مقترحاتهم لما يعزز الصلة بينهم وبين الجامعات السعودية فيما يخدم الإسلام ويدعم جهود الدعوة الى الله.
واضاف: ان هذا الملتقى سيتبعها - إن شاء الله - ملتقيات أخرى في افريقيا وأوروبا وأمريكا ووسط آسيا.
وثمّن مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في ختام تصريحة بالجهود الكبيرة التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - في نشر العلم بين أبناء العالم الإسلامي وإتاحة الفرصة لهم للدراسة في جامعات المملكة ومد جسور التواصل معهم.
أهداف الملتقى
التعريف بأعمال المملكة في خدمة الإسلام وإبراز جهودها في العناية بأبناء المسلمين.
عرض جهود المملكة في برامج المنح الدراسية في الجامعات السعودية.
تقوية الروابط بين الجامعات السعودية وخريجيها في المجالات كافة، واستشراف آفاق جديدة للتعاون.
تعزيز الصلات بين خريجي الجامعات السعودية في الخارج.
التعرف على جهود الخريجين في الدعوة الى الله وفق المنهج الصحيح.
دراسة مشكلات الخريجين من طلاب المنح الدراسية وعوائق الحياة العلمية لهم والعمل على إيجاد الحلول لها.بحث الوسائل الكفيلة بالنهوض بتعليم علوم الشريعة واللغة العربية.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved