أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th February,2001 العدد:10366الطبعةالاولـي الاربعاء 20 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

التصفيات الاسيوية
الدمام:سامي اليوسف
رونالدو مع ببيتو بالدمام!!
** يطلق جمهور بنجلاديش على مهاجم الفريق رقم (9) محمد شفيع الرحمن لقب رونالدو,, بينما يلقبون اللاعب النشط رقم (7) تيتو ب (بيبيتو), تشبيهاً باللاعبين البرازيليين الشهيرين.
والجماهير البنجلاديشية تتواجد في مقر اقامة منتخبها وتلتقي اللاعبين يوميا وتقف معهم بالهتاف والتشجيع بشكل حماسي مثير في الملعب.
***
رئيس وفد بدرجة مدرب
** اثناء مباريات منتخب منغوليا,, فان رئيس الوفد المنغولي يلفت الانتباه اليه رغم وجوده في المقصورة بكثرة صراخه وتوجيهه للاعبين والقيام من مقعده حيناً,, والتصفيق لهم حيناً آخر,, بشكل يزعج من يجلس الى جواره,,!
في بعض الاحيان,, يضطر للقيام ويوجه المدرب بصوت مسموع ونبرة حادة تنم عن غضب شديد لكن باللغة المنغولية!!
***
سامي وألفاظ الأفضل
** فاز بجائزتي أحسن لاعب في المباراتين (الكباتنة) فكان يوم الاثنين يستحق لقب (يوم الكباتنة) حيث فاز ألفاظ محمد من بنجلاديش لقيادته فريقه للفوز وتسجيله هدفين ولا اروع,, وكذلك فعل سامي الجابر عندما احرز لقب (هاتريك) المباراة وقاد الاخضر لخماسية عبر شباك فيتنام.
***
سامي,, سامي
** عقب الاهداف الثلاثة الحاسمة التي احرزها الكابتن سامي الجابر صاحت الجماهير بصوت واحد تردد (سامي,, سامي) تقديراً لتألقه في المباراة وقيادته الأخضر الى فوز كبير على فيتنام,, سامي شكر للجمهور تحيته وأخذ يوقع لعدد من المعجبين على أوراق تذكارية.
* * *
ديدا,, زعلان!!
** رمى مدرب فيتنام اديسون سيلقا الشهير ب (ديدا) بنظارته على الارض في موجة غضب عارمة بعد ان اضاع احد اللاعبين فرصة محققة امام مرمى الدعيع,, وضرب المدرب قدميه بالارض بقوة,, مساعده تحرك بسرعة ليحضر نظارته لكي يرى جيدا وحتى لا تنكسر,,!!,, ديدا معروف بعصبيته.
* * *
ماطر الأقل عطاءً
** مازال اللاعب الشاطر,, ابراهيم ماطر بعيدا عن مستواه المعهود ولم يقدم المستويات المتوقعة منه رغم حركته الكثيرة داخل الملعب ومازال جمهور الاخضر ينتظر عودة ماطر الحقيقية كلاعب فنان وصانع للكرات الخطرة في وسط الميدان,,!!
* * *
الخباز,, تسرع ثم تردد!!
** تسرع الحكم البحريني الدولي جعفر الخباز بقراره طرد اللاعب الخلوق نواف التمياط فهو لم ينبهه في اللعبة الاولى او ينذره شفهياً,, وتعامل بتوتر مع احداث المباراة في الشوط الاول,, وفي الوقت الذي احتسب فيه ضربة جزاء صحيحة للاخضر للإعاقة التي تعرض لها سامي الجابر,, فإنه اغفل احتساب ضربتي جزاء للاخضر في الشوط الثاني واحدة منهما على الاقل كانت واضحة تماماً عندما تمت عرقلة الجابر.
الخباز ظهر هادئاً في الشوط الثاني على عكس الأول,,!!
* * *
الصقور عاقبوا (ديدا) لجرأته!!
** يبدو ان نجومنا الخضر عاقبوا مدرب فيتنام (ديدا) البرازيلي الاصل والهولندي الجنسية على طريقتهم الخاصة عندما لاحظوا جرأته,, بمهاجمة الاخضر وفتح اللعب معه على عكس منتخبي منغوليا وبنجلاديش,, فقرروا معاقبته بخماسية لن ينساها ابداً في حياته كمدرب,,!!
***
نتائج زيورخ غداً
** لم يشاهد مباراة منتخبنا التالية امام فيتنام عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالله الدبل الذي غادر قبلها الى زيورخ لحضور الاجتماعات الخاصة ببطولة كأس العالم للاندية الثانية التي ستقام في اغسطس المقبل في اسبانيا.
قرارات هذا الاجتماع الهام ستعلن غدا الخميس.
* * *
اللمسة الذهبية
** طالما تحدثنا عن ايجابيات تمرير ولعب الكرة من لمسة واحدة وفوائدها على ديناميكية اللعب ,, والمباراة,, وبالفعل عندما طبق نجومنا هذه الطريقة استطعنا احراز (5) اهداف في دقائق متقاربة في مباراة واحدة ليتأكد ان اللمسة الواحدة هي لمسة ذهبية.
* * *
18 هدفاً في التصفيات
** سجل في فترة الذهاب من مرحلة التصفيات (18) هدفا جاء نصيب الاخضر منها نصيب الاسد حيث سجل لاعبونا (14) هدفا بينما بقية المنتخبات الثلاثة سجلت فقط مجتمعة اربعة اهداف.
معدل الاهداف بواقع (3) اهداف لكل مباراة من المباريات الست الماضية.
***
اليامي ,,تألق مع الأخضر
** كما ان ابراهيم الجابر ابدع مع art فإن المعلق يحيى اليامي سجل حضورا متميزا وتفاعلا مثيرا مع مباراة الاخضر الوحيدة التي تناولها بالوصف والتعليق امام فيتنام,, فقد كان حاضرا بالمعلومة والنقد السليم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved