أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th February,2001 العدد:10366الطبعةالاولـي الاربعاء 20 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

مصر تنفي فكرة إرسال قوات للخليج
* القاهرة ق,ن,أ:
نفى مصدر مصري رفيع المستوى بشدة وجود أي تفكير لدى بلاده لإرسال قوات عسكرية الى منطقة الخليج العربي,, مؤكدا ان مصر لم تطرح أو تناقش هذا الموضوع مع أي من قيادات دول الخليج العربية.
وقال المصدر في تصريح نشرته الصحف المصرية أمس ان ما تردد عن هذا الموضوع ليس أكثر من نسج خيال من جانب جهات معينة تسعى لإحداث وقيعة عربية قبل القمة العربية بالأردن التي ستعقد في شهر مارس القادم.
وأكد المصدر أن مصر لا تبعث بقواتها الى خارج حدودها إلا لنجدة شقيق ومن أجل هدف كبير عاجل ولفترة محدودة بحيث ينتهي التواجد بانتهاء المهمة وتحقيق الهدف كما كان الحال في حرب الخليج الثانية ,, وأعاد الى الأذهان ان القوات المصرية كانت أول من غادر مناطق العمليات بمجرد الانتهاء من تحرير الكويت.
وأشار الى ان مشاركة مصر بقواتها المسلحة أو ببعض وحداتها تأتي في اطار عمليات صنع السلام وحفظه وتحت علم الأمم المتحدة كما حدث في منطقة البلقان وافريقيا هي مهام انسانية لاعادة النظام والأمن وتوقف القتال وحماية أرواح المدنيين.
وقال: ان جولات الرئيس المصري حسني مبارك وزيارته لكل من مسقط والرياض ودمشق وتونس والكويت كانت من أجل تبادل الرأي والتشاور مع الزعماء العرب لوضع أرضية مشتركة لتفاهم عربي عام يركز على الثوابت ويقوي نقاط اللقاء ويفتح الأبواب أمام عمل عربي موحد يلم الشمل ويتجنب عوامل الفرقة والخلاف.
وأكد أن هذه الجولة كانت أيضا سعيا وراء مصالحة عربية تضع أسس وقواعد اقتصاد عربي واحد وسوق عربية مشتركة ولم تكن أبدا بحثا عن حلف عسكري أو ارسال قوات مصرية خارج الحدود.
وكانت أنباء قد نسبت الى نشرة أمريكية ان هناك خططا مصرية تستهدف ارسال قوات عسكرية للدفاع عن أمن الخليج.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved