أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th February,2001 العدد:10366الطبعةالاولـي الاربعاء 20 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

تعقد جمعيتها العامة الشهر القادم
صافولا تباشر توزيع 11 ريالاً للسهم خلال أسبوع من موافقة المساهمين على الأرباح
تعقد مجموعة صافولا اجتماع جمعية مساهميها العادية الثانية والعشرين بعد ظهر يوم الاربعاء 18 ابريل المقبل بمقر الادارة العامة للمجموعة بالمركز السعودي للأعمال بجدة، وستناقش الجمعية تقرير مجلس الادارة والموافقة عليه ومناقشة الميزانية العمومية للمجموعة وحساب الأرباح والخسائر عن عام 2000م والموافقة عليهما.
وستناقش الجمعية الاقتراح الذي سيتقدم به مجلس ادارة المجموعة بتوزيع الأرباح عن العام المالي 2000م بواقع 11 ريالا للسهم الواحد والمباشرة في التوزيع خلال أسبوع واحد من تاريخ قرار الجمعية بتوزيع الأرباح.
ويتضمن جدول الأعمال الموافقة على ابراء ذمة أعضاء مجلس الادارة عن العام الماضي واختيار مراقب الحسابات للسنة المالية 2001م والبيانات المالية الربع سنوية وتحديد اتعابه.
وأفاد المهندس عادل محمد فقيه رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لمجموعة صافولا بأن مجلس الادارة يعمل دائما للمحافظة على معدل الأرباح السنوية التي توزع على المساهمين بالرغم من انخفاض مستوى الأرباح خلال العام الماضي وأكد أن أحد العوامل التي تساعد على تحقيق هذه الاستراتيجية متانة المركز المالي وقوة التدفقات النقدية للمجموعة وحصصها الرئيسة في الأسواق المحلية والاقليمية التي تعمل فيها.
وتوقع ان تستمر قوة التدفقات النقدية للمجموعة خلال العام الجاري بما يحقق زيادة في نتائج المجموعة مقارنة بالأرباح التي حققتها في العام الماضي حيث ينتظر أن تصل الأرباح في نهاية العام الجاري الى 200 مليون ريال.
وأشار الى ان المجموعة تتوسع في أحد أبرز القطاعات الأكثر نموا في السوق السعودي وهو قطاع متاجر التجزئة الذي يقدر حجمه بنحو 30 مليار ريال, فقد بلغ عدد متاجر العزيزية بندة في مختلف مناطق المملكة 45 متجرا حيث تم افتتاح أكثر من عشرة متاجر جديدة في عام 2000م كما أنه سيتم افتتاح متجر جديد بالمنطقة الشرقية يوم 22 فبراير الجاري وتنوي المجموعة افتتاح المزيد من المتاجر خلال هذا العام عن طريق الانشاء أو تملك متاجر قائمة أو الدمج معها,وأوضح ان استراتيجية المجموعة في الوقت الراهن تتركز على التوسع في القطاعات التي تحقق أرباحا وتزيد من قوتها في السوق والخروج من المشاريع ذات الربحية المتدنية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved