أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th February,2001 العدد:10366الطبعةالاولـي الاربعاء 20 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

مع عدة شركات ومؤسسات وطنية
كهرباء الوسطى تنفذ مشاريع بقيمة 208,7 مليون ريال
* الرياض عبدالرحمن الرميح:
أبرم فرع الشركة السعودية للكهرباء في المنطقة الوسطى عدة عقود لتنفيذ مشاريع كهربائية جديدة في مناطق مختلفة بمدينة الرياض ومحافظة الخرج بقيمة 208,7 مليون ريال مع عدة شركات ومؤسسات وطنية.
وذلك لمواكبة ما تشهده المنطقة الوسطى من زيادة في النمو السكاني والازدهار التجاري والصناعي الأمر الذي يتطلب معه زيادة في استهلاك الطاقة الكهربائية.
صرح بذلك مدير عام فرع الشركة السعودية للكهرباء في المنطقة الوسطى المهندس عبدالعزيز بن عبدالله العبدالواحد، الذي أوضح ان المشاريع التي تمت ترسيتها جاءت لتلبي الزيادة المطردة في الطلب على الطاقة نظير ما تشهده المنطقة الوسطى أسوة بمثيلاتها من مناطق بلادنا الغالية في ظل هذا العهد الزاهر الميمون من تطور وازدياد ملحوظ في العمران السكني والتجاري وازدهار شامل في مجال الصناعة والزراعة وما يقابل ذلك في زيادة اعداد المشتركين،ولدعم الصناعات المحلية وتفعيل الاقتصاد الوطني تم ترسية مشروع انشاء محطة تحويل جديدة جهد 132ك,ف بالمدينة الصناعية الثانية بالرياض بمبلغ وقدره 29 مليون ريال ومدة التنفيذ 24 شهرا.
كما تم ترسية مشروع انشاء دائرتي كابلات أرضية ضغط 132 ك,ف بالمدينة الصناعية بمبلغ 25 مليون ريال، وذلك لتعزيز تغذية المنشآت الصناعية بتيار ثابت ومستقر.
ونظرا لما تشهده منطقة العليا شمال مدينة الرياض من تطور عمراني كبير بشقيه السكني والتجاري وخاصة المنطقة الواقعة بين طريق الملك فهد وشارع العليا العام؛ ولتعزيز الخدمة في تلك المناطق فانه تم ترسية محطة تحويل جديدة جهد 132 ك,ف بقدرة 120 ميجا، بمبلغ 32,3 مليون ريال ومدة التنفيذ 25 شهرا.
وفي حي الصحافة شمال مدينة الرياض، تم ترسية مشروع مد دائرتي كابلات أرضية جهد 132 ك,ف بمبلغ 22 مليون ريال، لربط وتعزيز تغذية هذه المنطقة من محطة النقل جهد 380 ك,ف القائمة في شمال الرياض.
كما يجري حاليا انشاء محطة تحويل جهد 132 ك,ف بحي الرائد بمدينة الرياض بقدرة 120 ميجا، ولتعزيز تغذية هذه المحطة بالشبكة المترابطة فإنه تم ترسية مشروع انشاء دائرة كابلات أرضية بمبلغ 15 مليون ريال.
ولتعزيز الخدمة الكهربائية بالمناطق الشمالية الشرقية من مدينة الرياض فسيتم انشاء خط هوائي جديد يربط بين المحطات المغذية لتلك المناطق وبين محطة التوليد التاسعة لاتاحة مصدر تغذية بديل لتلك المحطات، وتم ترسية المشروع بمبلغ 6,5 ملايين ريال ومدة التنفيذ 18 شهرا.
وفي مدينة الخرج ونظرا لتزايد الأحمال المتوقعة على المحطات الموجودة من جراء زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية في المستقبل فإنه تم توقيع عقد انشاء محطة تحويل جديدة بشرق مدينة الخرج وبقدرة 200 ميجا بمبلغ 45 مليون ريال ومدة التنفيذ 26 شهرا، ولكي يتم ربطها بالشبكة المترابطة جهد 132 ك,ف فتطلب الأمر توسعة محطة التحويل القائمة حاليا بالمحافظة حيث تم ترسية مشروع التوسعة بمبلغ 6,8 مليون ريال ومدة التنفيذ 24 شهرا.
وفي نهاية تصريحه أكد المهندس عبدالعزيز بن عبدالله العبدالواحد ان الشركة السعودية للكهرباء فرع المنطقة الوسطى تكرس جهودها لاستغلال كافة الامكانات المتاحة للعمل على تطوير الخدمات المقدمة للمشتركين وتنفيذ المشاريع اللازمة لتواكب الخدمة الكهربائية الازدهار الشامل الذي تشهده بلادنا الغالية في ظل قيادة حكومتنا الرشيدة من اهتمام بالغ وما توليه لقطاع الكهرباء ومتابعة مستمرة وتوجيه دائم ليساهم هذا القطاع الهام في دفع عجلة التنمية في المملكة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved