أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th February,2001 العدد:10365الطبعةالاولـي الثلاثاء 19 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

خادم الحرمين يؤكد حرص المملكة على مد جسور علاقات التعاون البناءة مع الدول
المملكة تطالب بدعم العملية السلمية بما يمكن من استعادة الحقوق الفلسطينية
* * الرياض واس:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وأطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس في بداية الجلسة على فحوى المحادثات التي أجراها أيده الله مع فخامة الرئيس فاتسلاف هافيل رئيس الجمهورية التشيكية بما يوطد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتنميتها والتعاون في كل ما من شأنه أن يعزز قضايا الحق والعدل ليسود الأمن والاستقرار في العالم.
وقال معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة: ان الملك المفدى أكد حرص المملكة العربية السعودية الدائم والمستمر على مد جسور علاقات التعاون البناء مع الدول الشقيقة والصديقة والعمل على تطويرها وتفعيلها.
وأوضح أيده الله التزام المملكة العربية السعودية بثوابت سياستها في تعاملها وانعكاس ذلك ايجابياً عند تناولها لمختلف القضايا والموضوعات التي تهم العالم أجمع مشدداً على أن المملكة تحترم سيادة واستقلال جميع الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.
وعلى صعيد الوضع في المنطقة جدد خادم الحرمين الشريفين موقف المملكة المبدئي والثابت في دعم العملية السلمية بما يمكن الشعب الفلسطيني الشقيق من استرداد حقوقه المشروعة وفق القرارات الشرعية الدولية والاتفاقات الموقعة بين الدول المعنية منذ مؤتمر مدريد واحترام الأعراف والمواثيق ذات الصلة حتى يعم الأمن والسلام العالم اجمع.
وأفاد معالي وزير الاعلام في ختام بيانه ان المجلس استعرض جملة من الامور المحلية وجدول الأعمال وأصدر من القرارات ما يلي:
أولاً: بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الداخلية قرر مجلس الوزراء الموافقة على طلب سموه تطبيق البند ثانياً من قرار مجلس الوزراء رقم 195 وتاريخ 5/7/1403ه المتعلق بمكافأة التدريب على المدرسين والمدربين العاملين في معهد التدريب التابع لادارة الشؤون الفنية بوزارة الداخلية ومن يستعان بهم للتدريس فيه.
ثانياً: بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الخارجية قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ووزارة الخارجية في جمهورية فنزويلا البوليفارية حسب الصيغة المرفقة بالقرار.
ثالثاً: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني قرر مجلس الوزراء تفويض معاليه أو من ينيبه بالتوقيع على اتفاقية لاقامة منطقة تجارة حرة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية بالصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الاجراءات النظامية.
رابعاً: وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة على النحو التالي:
1 تعيين عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز المجلي على وظيفة مستشار نظامي بالمرتبة الخامسة عشرة بهيئة الرقابة والتحقيق.
2 تعيين علي بن عبدالعزيز بن علي العثمان على وظيفة مستشار شرعي بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية.
3 تعيين فهد بن محمد بن حمد بن معمر على وظيفة المشرف على المزارع الحكومية بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الزراعة والمياه.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved