أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th February,2001 العدد:10364الطبعةالاولـي الأثنين 18 ,ذو القعدة 1421

العالم اليوم

وكيل الخارجية الكويتية خالد الجار الله:
تحرك خليجي واسع لاحتواء التهديد العراقي للكويت
* الكويت أ,ف,ب
صرح وكيل وزارة الخارجية الكويتي خالد سليمان الجار الله ان الدول العربية الخليجية لن تقف مكتوفة الأيدي حيال التهديدات العراقية للكويت والسعودية، وستقوم بتحرك واسع النطاق لاحتواء هذه التهديدات.
وفي تصريح لوكالة الأنباء الكويتية بعد عودته من الرياض مساء أول أمس حيث التقى وزير الخارجية صاحب السموالملكي الأمير سعود الفيصل، وقال الجار الله ان دول منطقة الخليج العربية لن تقف مكتوفة الايدي حيال تصعيد النظام العراقي ضد جيرانه وأضاف أن الدول العربية الخليجية ستتحرك اما بشكل جماعي وإما بشكل منفرد لاحتواء هذه التهديدات ولبلورة موقف عربي موحد ازاء هذا التصعيد .
وقال الجار الله من المؤسف أن يتحدى النظام العراقي الارادة الدولية ويتمادى في اصراره بعدم تنفيذ القرارات الدولية والتشكيك في هذه القرارات ، مشيراً خصوصاً إلى تشكيك العراق بالقرار 833 الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي في أيار / مايو 1993 وينص على ترسيم الحدود بين العراق والكويت.
وحمل المسؤول الكويتي العراق مسؤولية التراجع عن التزاماته الدولية والتشكيك بالقرار الذي قبل به في الواقع عبر كل مؤسساته الدستورية .
واشار الجار الله إلى أن وزير الخارجية السعودي يستنكر كل ما صدر عن النظام العراقي من تهديدات ووجهة نظره تتطابق شكلاً ومضموناً مع موقف الكويت.
وكان العراق هدد عدة مرات مؤخراً بالتراجع عن اعترافه بالكويت رسمياً الذي اعلنه في 1994 مديناً خصوصاً سماحها للطائرات الأمريكية والبريطانية التي تراقب منطقة الحظر الجوي في جنوبه باستخدام اراضيها.
كما دعا عدي صدام حسين النجل الأكبر للرئيس العراقي إلى وضع خريطة ل العراق الكبير تضم الكويت التي احتلتها قوات بغداد في آب / أغسطس 1990 واعلنتها محافظة عراقية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved