أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th February,2001 العدد:10364الطبعةالاولـي الأثنين 18 ,ذو القعدة 1421

العالم اليوم

في إطار تغير نوعي في العلاقات الثنائية
الرئيس الروسي في أوكرانيا ليبحث مع رئيسها التعاون المتعدد المجالات
* موسكو رويترز:
صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي وصل كييف أمس بأن التعاون في مجالي الطاقة والصناعة سيحتل مكانا بارزا في المحادثات التي سيجريها مع نظيره الأوكراني ليونيد كوتشما خلال زيارته لأوكرانيا التي بدأت أمس الأحد.
وقال بوتين في مقابلة مع محطة التلفزيون الروسية أو,آر,تي انه استطاع ان يحقق مع كوتشما أهم شيء وهو على ما اعتقد تغيير نوعية علاقاتنا, ولكي أكون صادقا اعتبر ذلك أحد الانجازات الرئيسية للدبلوماسية الروسية خلال العام الماضي .
وقال بوتين ان البلدين سيعملان على ازالة خلاف بشأن امدادات الغاز الروسية لأوكرانيا المدينة لروسيا بأكثر من 1,4 مليار دولار في شكل صفقات غاز لم يدفع ثمنها والتي كثيرا ما تتعرض لانتقادات بسبب تحويلها المزعوم بشكل غير قانوني للغاز الروسي الذي يمر عبر أراضيها في طريقه الى أوروبا الغربية.
وقالت شركة الغاز الروسية جازبروم في الشهر الماضي انه من المتوقع اعداد دراسة جدوى لانشاء خط أنابيب يتفادى المرور في أوكرانيا بحلول ابريل/ نيسان.
وأبدت سلوفاكيا تأييدا قويا لمد خط أنابيب يتفادى المرور في الأراضي الأوكرانية ويمر عبر أراضيها ولكن بوتين قلل من خطر هذه الخطة بالنسبة لأوكرانيا وذلك بعد اجتماعه في النمسا أول أمس مع الرئيس السلوفاكي رودولف شوستر,ونفى بوتين في تصريحاته تكهنات صحفية بأن روسيا وأوكرانيا تعتزمان بناء صواريخ ذاتية الدفع عابرة للقارات بشكل مشترك.
وقال أوكرانيا بلد غير نووي ونحترم هذا الوضع وليس هناك ما يدعونا لتغيير هذا الوضع, كل خططنا موجهة للقطاعات المدنية .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved