أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th February,2001 العدد:10364الطبعةالاولـي الأثنين 18 ,ذو القعدة 1421

مدارات شعبية

على الشداد
خيمة الثمامة بين الخميس,, والخليفة
* الخيمة:
لو بدأنا بالخيمة كمسمى فهي رائعة، وفكرة تتوافق مع هذه التظاهرة الحضارية وهذا الملتقى الأدبي الرائع,, ولو ان هذه الفكرة خيمة الجنادرية وجدت الأشخاص المناسبين والقدرات الفنية القادرة على انجاحها لقدمت الخدمة المنشودة منها بكل اقتدار,,! ولكن للأسف,, مع احترامي للقائمين على البرنامج، فإن قدراتهم الفنية لا تتوافق مع ما يصبو إليه المشاهد.
* مساعد الخميس:
مع انني لا انكر الروح الحماسية والبادرة الجيدة التي قام بها، وهي خيمة الجنادرية إلا انه لو أحضر من يقوم بتقديم البرنامج نيابة عنه لكان أفضل له وللإخوة المشاهدين لعدة اسباب,, منها: عدم قدرته على التفاعل مع ضيوفه، وعدم قدرته على تقديم برنامج مسجل,, فما بالك والبرنامج يبث مباشرة على الهواء؟
* توفيق الخليفة:
اذا الرجل الكوكتيل الذي يقحم نفسه في اي متنفس إعلامي، ويلهث وراء الأضواء بصورة غريبة,, فرض نفسه على المشاهد مرة كشاعر، ومرة كمعد، وأخرى كمقدم,, وقد سألت مجموعة من الإخوة المتابعين للبرنامج، فقالوا: لقد كرهنا البرنامج بسبب توفيق الخليفة.
نقاط من أحداث الخيمة
* مساعد الخميس سأل تركي المريخي موجهاً اليه اتهاماً بأنه يقوم بخدمة ابناء عمه من خلال الرياضية سابقاً، ومجلة بروز حالياً,, وقد تجاهل تركي بكل اقتدار الإجابة على اتهامه,, تاركاً الرأي للجمهور.
وقد تناسى مساعد ان ضيوف هذا العام هم أنفسهم ضيوف العام الماضي ماعدا تركي المريخي,, ولا غرابة في ذلك,, فهم أصحابه وأصدقاؤه في المجالس .
* يتعمد,, مساعد وتوفيق تحجيم الضيوف بمقاطعتهم، وعدم إعطائهم الفرصة كاملة لإبداء رأيهم,.
* عندما كان يأتي اتصال من شخص ينتقد البرنامج يقومون بإغلاق الخط، قائلين آسفين على انقطاع الاتصال وكذلك الفاكسات التي تصلهم وتحمل انتقاداً، فإنهم لا يذيعونها,,؟!
* هذا شيء قليل مما يحدث في خيمة الثمامة,, والاصدقاء مساعد وتوفيق,, ويا قلبُ لا تحزن,,؟! .


اجتمع من لايدل ولا يقدي
مع غشيم لايجيب ولايودي
كل ماقلنا زمان اول تعدى
جات تقرنهم مساحات,, المودي

** المحرر:
قد لا نتفق مع راعي الذود في كل ما ورد في رأيه لكننا لانحجب الآراء والمجال مفتوح للرأي الآخر وللحق فقد كانت آخر حلقات برنامج الخيمة رائعة وقد تجير روعتها للضيف سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود السامر لكن هذا لايمنع من ان نقول ان الخميس أحسن اختيار ضيف الختام وكذلك اجاد في الحوار وأتاح الفرصة للمتصلين ليطرحوا مالديهم من أسئلة لجميع المشاهدين على ان تلك الحلقة هي الأجمل.
راعي الذّود

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved