أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th February,2001 العدد:10364الطبعةالاولـي الأثنين 18 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

ضمن مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الاتفاق يتعادل مع الشباب بقذيفة المصيليخ
* كتب عبدالله المالكي
تقاسم فريق الشباب والاتفاق لقاء الأمس الذي أقيم باستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في أسبوعه السابع عشر.
وكان الفريق الشبابي هو البادىء بالتسجيل عن طريق ضربة جزاء سجلها مصطفى بيضوضان في الدقيقة ال24 وقد استحوذ الفريق الشبابي على مجريات الشوط الأول وفي الشوط الثاني حاول الفريق الاتفاقي تعديل الوضع ونجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيق ال83 بعد تسديدة المصيليخ القوية من خارج منطقة الجزاء وقد تقاسم الفريقان هذا الشوط وقاد اللقاء الحكم العالمي عبدالرحمن الزيد الذي أدار اللقاء بكل براعة.
الشوط الأول
سيطر الفريق الشبابي على مجريات هذا الشوط مستوى ونتيجة وحاول منذ انطلاق صافرة الحكم الدولي عبدالرحمن الزيد من تسجيل هدف مبكر, وكانت أول تسديدة للمهاجم الشبابي عبدالله الشيحان جرس انذار للدفاع الاتفاقي الذي بقي متفرجا أمام انطلاقات الشيحان, أما الاتفاق فقد غاب تماما عن المرمى ولم يشكل أي خطورة تذكر على حرس المرمى راشد المقرن.
وفي الدقيقة 24 توغل المهاجم الشبابي السريع عبدالله الشيحان داخل منطقة الجزاء لم يستطع حسن الدوسري ايقافه إلا بالاعاقة التي على ضوئها احتسب الزيد ضربة جزاء تقدم لها المحترف المغربي مصطفى بيضوضان الذي وضعها قوية داخل الشباك الاتفاقية.
لم يغير هذا الهدف شيئاً في وضع الاتفاق فواصل الشوط بنفس المستوى لكن الفريق الشبابي الذي كثف هجومه ويطلق صالح صديق كرة قوية في الدقيقة ال32 لم يستطع الذوادي الامساك بها ليشتتها الدفاع بعيدة عن المرمى.
وفي غارة شبابية مماثلة يلعب مصطفى بيضوضان كرة برأسه تمر بجانب القائم.
وعن الدقيقة ال43 تلقى الشيحان تمريرة من المحترف بيضوضان انفرد بالمرمى وسددها قوية تلمس العارضة كأخطر هجمة.
أما الفريق الاتفاقي فكان متراجعاً ولم يستطع الوصول للمرمى الشبابي فقد افتقد الى التنظيم في الأداء والتمرير الجيد بين أفراد الفريق.
الشوط الثاني
حاول مدرب الفريق الاتفاقي لويس كارلوس ان يحدث العديد من التغييرات للخروج بالتعادل واشرك مع بداية الربع الساعة الأولى كلا من سمير هلال والمحترف ساديو تراوري وعبدالرحمن اليامي واحدث هذا التغيير ضغطا اتفاقيا مكثفا على المرمى الشبابي ولكنه بدون تركيز.
وفي الدقيقة ال21 كاد فهد مجرشي البديل الشبابي لخالد ذعار ان يسجل هدفا عندما خطف كرة من أحد المدافعين الاتفاقيين لم يحسن استغلالها فسددها مباشرة في يد الحارس الاتفاقي طارق الذوادي.
وفي الدقيقة ال24 حاول اليامي في كرة جميلة تلقاها من المصيليخ الذي لعبها الأول برأسه فوق العارضة كأخطر فرصة في الفريق الاتفاقي حتى الآن.
ويواصل الاتفاق ضغطه واستلامه لزمام اللعب ويركز على التسديدات من خارج المنطقة التي لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى المقرن.
ويشكل البديل سمير هلال مع الشهري جبهة قوية لايقاف الهجوم الشبابي السريع بوجود الشيحان والمجرشي.
وعند الدقيقة 35 انفرد بالمرمى من الجهة اليمنى عبدالله الشيحان الذي عكسها قوية تتجاوز كل المدافعين لتجد الخثران البطىء يلعبها برأسه في القائم لتخرج خارج الملعب كأثمن فرصة للشباب.
وقبل نهاية اللقاء بثماني دقائق استطاع تركي المصيليخ نجم الفريق الاتفاقي من ارسال كرة قوية لم يرها عنها المقرن إلا في شباكه وسط فرحة اتفاقية.
انذر الحكم الدولي عبدالرحمن الزيد كلا من راشد المقرن وفيصل العبيلي وعبدالمحسن التركي من الشباب وبندر زايد وساديو تراوري من الاتفاق.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved