أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th February,2001 العدد:10364الطبعةالاولـي الأثنين 18 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

بعد وفاة مدرب المنتخب بنوبة قلبية
الأردن يبحث عن مدرب جديد
أعلن الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم ان اتحاده يبحث عن مدرب أجنبي جديد لخلافة المدير الفني السابق الارجنتيني ريكاردو الذي توفي الجمعة الماضية اثر اصابته بنوبة قلبية في غرفته بأحد فنادق زيوريخ حيث كان موجودا بدعوة من الاتحاد الدولي الفيفا بصفته محاضرا دوليا.
وأضاف الأمير علي في تصريحه:بدأنا بالفعل مهمة البحث عن مدرب جديد دون أن يكشف المزيد من التفاصيل عن هوية هذا المدرب الذي من المنتظر أن يكون من المدرسة اليوغسلافية، بيد انه أشار الى ان المدرب الوطني أحمد أبو شيخة، مساعد ريكاردو، هو الذي سيتابع المهمة حاليا مع المنتخب الى حين التعاقد مع المدرب الأجنبي الجديد.
وتابع الأمير علي عقب استقباله المنتخب في مقر الاتحاد ان اللاعبين تعاهدوا على تكريم مدربهم الراحل من خلال تحقيق حلمه الكبير بتأهل الأردن ولأول مرة الى الدور الثاني من تصفيات كأس العالم عن المجموعة الآسيوية التي تضم الأردن الى جانب أوزبكستان وتايوان وتركمانستان وتقام بنظام التجمع ذهابا في طشقند من 23 الى 27 نيسان/ ابريل، وايابا في عمان من 3 الى 7 أيار/ مايو المقبل.
وأكد ان استدعاء لاعبين جدد الى المنتخب متروك لأبوشيخة وان اتحاد الكرة لا يرغب في الضغط على المدرب لفرض أسماء بعينها.
وردا على سؤال حول ما اذا كان مهاجم النادي الفيصلي وهداف الدوري جريس تادرس سيعود الى صفوف المنتخب، اكد انه يقدر عطاء تادرس وأن ريكاردو كان على قناعة بأهمية ضمه الى صفوف المنتخب، مشيرا الى أنه من مؤيديه الى عودة تادرس الى صفوف المنتخب ولكنه لن يفرض رأيه على اتحاد الكرة أو الجهاز الفني للمنتخب.
من جهة أخرى، أوضح الأمير علي أن لاعب الوسط سفيان عبدالله الذي كان أحد أربعة لاعبين من الوحدات أوقفه الاتحاد الدولي لمدة عام سيواصل تدريباته مع المنتخب وان كانت عقوبة الفيفا لن تمكنه من المشاركة في تصفيات كأس العالم، معربا عن أمله في أن تنجح مساعي الاتحاد الأردني مع الفيفا لتخفيف العقوبة المفروضة على سفيان وباقي لاعبي نادي الوحدات.
وختم الأمير علي بقوله ان العمل جار على قدم وساق لانجاز المقر الجديد لاتحاد الكرة الأردني على نفقة الفيفا وضمن مشروع الهدف الانمائي معربا عن اعتزازه باعتبار هذا المشروع هو الانجح في العالم ضمن مشروع الهدف، كاشفا النقاب عن أن رئيس الاتحاد الدولي الفيفا جوزف بلاتر أبدى رغبة حقيقية في أن يكون حاضرا لدى افتتاح المقر الجديد أواخر نيسان/ ابريل المقبل.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved