أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th February,2001 العدد:10364الطبعةالاولـي الأثنين 18 ,ذو القعدة 1421

محليــات

سموه يتفقد استعدادات الأجهزة المعنية بالحج في المشاعر المقدسة ,, غداً
الأمير عبدالمجيد: بلادنا تسعد بخدمة الحجاج,, وتطوير خدماتنا مستمر
* جدة احمد الحربي واس :
قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية أمس بزيارة ميدانية لميناء جدة الاسلامي وذلك في إطار الزيارات التفقدية التي يقوم بها سموه للاطلاع على الاستعدادات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الامين لاستقبال ضيوف الرحمن.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله رصيف استقبال بواخر نقل الحجاج صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة ووكيل امارة منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة التنفيذية لاعمال الحج عبدالله داود الفايز ومدير ميناء جدة الاسلامي محمد علي الغيثي ومديرو الجهات الحكومية ذات العلاقة بخدمة الحجاج.
وقد استقبل سموه فور وصوله الفوج الأول من حجاج البحر القادمين من جمهورية مصر العربية على متن السفينة التي وصلت صباح امس وتحمل اكثر من 900 حاج حيث صافح سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز حجاج بيت الله الحرام مرحبا بهم في المملكة العربية السعودية ومتمنيا لهم حجا مبروراً وسعيا مشكورا.
وأكد سموه ان حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين سخرت كل امكاناتها لخدمتهم وتوفير كل ما يحتاجونه خلال اقامتهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وحتى مغادرتهم هذه البلاد تحفهم عناية الله.
عقب ذلك استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة الحافلة التي نقلت المجموعة الاولى من الحجاج من السفينة إلى صالة الركاب وتابع تقديم الخدمات المميزة التي وفرتها الدولة لهم بدءاً من الخدمات المقدمة على ظهر السفينة عند دخولها المياه الاقليمية السعودية وداخل احواض الميناء المائية والنزول على الارصفة وعمليات نقلهم بالحافلات.
كما استمع سموه الى شرح عن الخدمات المقدمة للحجاج من خدمات اسعافية علاجية واجراءات الجوازات والاجراءات الجمركية وعمليات فرز واحصاء وكذلك خدمات مكاتب الوكلاء الموحد وغيرها من الخدمات.
وعقب الجولة قال صاحب السمو الملكي الامير عبالمجيد بن عبدالعزيز في تصريح صحفي انني سعيد جدا مع الاخوة في استقبال اخواننا الحجاج من جمهورية مصر العربية وادعو لهم ان شاء الله بالحج المبرور والسعي المشكور وان يؤدوا مناسكهم بكل راحة واطمئنان.
واضاف سموه: نحن سعداء ان نقوم بخدمتهم وخدمة اخوانهم الحجاج من جميع انحاء العالم وانني اعبر عن سعادتي ان اكون في استقبالهم.
وقال سمو امير منطقة مكة المكرمة: اننا دائما سعداء في هذه البلاد عندما نضيف الجديد لخدمة الحجاج ولن ندخر اي شيء لعمل كل ما يجب عمله ليؤدي الحجاج مناسكهم على احسن ما يرام مؤكدا سموه ان التطوير دائما مستمر.
وحول العلاقات السعودية المصرية والزيارة الاخيرة التي قام بها فخامة الرئيس حسني مبارك للمملكة اشار سموه الى ان العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية علاقات خاصة جدا وعميقة على مدى الزمان وللرئيس حسني مبارك مكانة كبيرة في قلوبنا واللقاءات دائما مستمرة بين المسؤولين في البلدين سواء في المملكة أو مصر وهذا شيء طبيعي والشعب السعودي والشعب المصري شعب واحد وجسد واحد.
وحول مضمون التعاون والتنسيق بين المملكة ومصر من أجل التسهيل والتيسير على الحجاج أوضح سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز ان هناك تنسيقاً كاملاً.
وقال اننا نعمل على قدم وساق وهذا واجبنا لخدمة الحجاج وتسهيل امورهم لذلك التنسيق كامل بين البلدين وبين كل الجهات فيهما.
وعن التجديد والتطوير في اعمال الحج أكد سموه ان حج هذا العام سيشهد اكتمال الخيام المطورة وبشكل نهائي ووجود كل خدمات البنية التحتية من تمديدات وعمل شبكة متكاملة لاطفاء الحريق في عرفات وفق احدث ما وصل في العالم اضافة إلى شبكة متكاملة لتمديدات المياه والصرف الصحي في المشاعر المقدسة.
ولفت سموه إلى ان حجاج بيت الله الحرام سوف يرون الكثير من الخدمات المميزة اضافة إلى خدمات اخرى سوف تستحدث في الاعوام القادمة.
وقال سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز ان الموجود في ميناء جدة الاسلامي هو على اعلى مستوى في العالم وهذا يدل على ان هذه الدولة والحمد لله تسير على الطريق الصحيح لان العالم اصبح متقاربا من بعضه وما رأيناه وسمعناه اليوم من الاخوة ومن مدير عام الجمارك وميناء جدة الاسلامي شيء يسر ويسعد كل مواطن ووجود هذا الميناء وما سيتم من تخصيص الكثير من المواقع وكذلك التنظيم وغيرها كل امور تدعو إلى الاطمئنان لمستقبل هذه البلاد لأن هذه الدولة تسير مع ما يتطلبه الوقت والعصر فنحن نعتمد على ربنا سبحانه وتعالى وسائرين في الطريق الصحيح ان شاء الله ونرجو من الله ان يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد لكل ما فيه رفعة هذه البلاد وخدمة المواطن.
على صعيد اخر يقوم سموه غداً الثلاثاء الموافق 26/11/1421ه بجولة ميدانية للمشاعر المقدسة للاطلاع عن كثب على الاستعدادات التي اتخذتها الجهات المعنية بشؤون الحج والحجاج لموسم حج هذاالعام, كما يطلع سمو امير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية على المشروعات الجديدة التي يستفاد منها في حج هذاالعام ومنها معسكر عمال النظافة بالمعيصم ومشروعات المياه والصرف الصحي ومشروعات اطفاء الحريق بعرفات والمرحلة الاخيرة من مشروع الخيام المقاومة للحريق بمنى وغيرها من المشروعات التي ستساهم بإذن الله في تحقيق المزيد في الراحة لحجاج بيت الله الحرام من أجل أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان.
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved