أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th February,2001 العدد:10361الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

اللجنة الوزارية العربية تجتمع اليوم في الأردن
مناقشة الأوضاع في الأراضي المحتلة ودعم الانتفاضة الفلسطينية
* * القاهرة مكتب الجزيرة إبراهيم فليفل:
تعقد اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية لدعم الانتفاضة اجتماعا غدا السبت في الأردن لمناقشة الجهود المبذولة لوصول الأموال التي تم تخصيصها للفلسطينيين من حصيلة الصندوقين بناءً على اقتراح المملكة في القمة العربية الأخيرة بالقاهرة، كما سيتم مناقشة الأوضاع الأخيرة في القدس والأراضي المحتلة.
ويشارك في الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات والدكتور عصمت عبدالمجيد الأمين العام لجامعة الدول العربية ووزراء خارجية الدول العربية الأعضاء في اللجنة الوزارية وهي مصر والأردن وسوريا ولبنان وفلسطين والبحرين والمغرب بالاضافة الى المملكة.
يذكر أن الاجتماع الأخير للجنة عقد في تونس في العاشر من شهر يناير الماضي وقرر مواصلة العمل من أجل وصول الدعم المالي اللازم لصندوقي الانتفاضة والقدس والمضي قدما في تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة.
وقد أكد طلعت حامد المتحدث الرسمي للجامعة العربية لالجزيرة ان تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور عصمت عبدالمجيد يشيد بجهود المملكة العربية السعودية في تقديم الدعم المالي للصندوقين من مساهمات عربية.
وقال إن البنك الاسلامي للتنمية في جدة هو الآلية العربية الموكل إليها ادارة أموال الصندوقين من تدبير الأموال اللازمة المقدمة لرعاية عوائل وأسر شهداء الانتفاضة والانفاق عليهم وتهيئة سبل الرعاية لهم وتعليم أبنائهم ولتأهيل المصابين, كما يقوم البنك بتمويل المشروعات التي تحافظ على الهوية العربية والاسلامية لمدينة القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.
وأضاف ان الجامعة العربية أبرمت اتفاقاً مع بنك التنمية الاسلامي بجدة لمنحه الصلاحيات اللازمة لتمويل المشروعات في فلسطين وأن الأمين العام للجامعة العربية أجرى اتصالات مكثفة مع وزراء المالية العرب لمنح البنك التفويض الكامل ليقوم بدوره وللإسراع بتنفيذ قرارات القمة العربية في هذا الشأن.
كما تم الاتفاق على ان يقوم البنك بتمويل مشروعات جديدة واقامة مستشفيات لتقديم العلاج والرعاية الصحية للفلسطينيين ابطال الانتفاضة الذين يصابون برصاص الاحتلال الاسرائيلي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved