أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th February,2001 العدد:10361الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

وزير خارجيتها زار كابول وتباحث مع نظيره فيها
باكستان وأفغانستان تتفقان على مراقبة مشتركة لحدودهما
* إسلام أباد رويترز:
ذكرت تقارير صحفية أمس الخميس ان حركة طالبان الحاكمة في أفغانستان اتفقت مع باكستان على تشكيل لجنة مشتركة لمراقبة تحركات الأفراد عبر الحدود.
ونقلت وكالة الأنباء الاسلامية الأفغانية التي تتخذ من باكستان مقرا لها عن مسؤولين في طالبان قولهم انه تم التوصل الى هذا الاتفاق مع وزير الداخلية الباكستاني معين الدين حيدر الذي يقوم بزيارة للعاصمة الأفغانية.
وقال متحدث باسم طالبان للوكالة من كابول اتفقنا على ضرورة تشكيل لجنة لقضايا الحدود .
وحيدر هو أكبر مسؤول باكستاني يزور كابول منذ أن تولت طالبان السلطة في عام 1996 وقالت وكالة الأنباء الباكستانية انه اقنع مسؤولي طالبان بضرورة اتخاذ خطوات لوقف تحركات الأفغان دخولا وخروجا دون مراقبة عبر الحدود.
وطلب حيدر من طالبان تسليم بعض الباكستانيين الذين يواجهون اتهامات بالتورط في أعمال عنف سياسية أو طائفية, وسيثير قضايا تهريب المخدرات وقضايا أخرى.
وقالت وكالة الأنباء الاسلامية الأفغانية ان مسؤولين من البلدين بحثوا كيفية احكام عمليات المراقبة على امتداد الحدود التي تتسم بتضاريس وعرة جدا في بعض المناطق.
هذا وطار حيدر الى مدينة قندهار في جنوب أفغانستان أمس الخميس للاجتماع مع وزير خارجية طالبان وكيل أحمد متوكل وربما الملا محمد عمر الزعيم الأعلى لحركة طالبان الأفغانية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved