أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th February,2001 العدد:10256الطبعةالاولـي الأحد 10 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

اريغو ساكي يعزو استقالته إلى أسباب صحية
عزا اريغو ساكي مدرب منتخب ايطاليا لكرة القدم سابقا استقالته الخميس الماضي من تدريب بارما بعد 23 يوماً من توليه المهمة الى اسباب صحية .
واوضح ساكي 55 عاماً أصبحت بتوعك الاحد في فيرونا، ربما بسبب التوتر والضغوط المتراكمة ففهمت ان هذا يشكل انذارا.
وأضاف أنه يشعر بصحة جيدة حالياً لكنه لا يستطيع الاستمرار في مهمة التدريب، وقال: إذا اردت ان ابقى في عالم الكرة القدم، يتعين علي القيام بمهمة أخرى غير التدريب.
وأشار ساكي الى انه عاش فترة مشابهة عندما تولى رئاسة الجهاز الفني لاتلتيكو مدرير الاسباني عام 1999 والى ان توقف عن متابعة نشاطه عندما شعر بالخطورة.
وقال: اعتقدت بأن الابتعاد عن التدريب فترة عامين سمح لي باستعادة قواي، لكن الأمر ليس كذلك,وكان نادي بارما اكد ان ساكي استقال من منصبه لاسباب شخصية وان مدرب بولونيا ونابولي السابق رنزو اوليفري سيحل محله مباشرة بعد خسارة الفريق أمام مضيفه اودينيزي 12 في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ايطاليا، والتي لم يحضرها ساكي لاصابته بالزكام.
من جانبه علق كارلو انشيلوتي مدرب يوفنتوس صاحب المركز الثاني خلف روما، على قرار ساكي بالقول: انه قرار شجاع, اعتقد بأنه لم يستطع التحكم بالضغوط التي تحيط بأي مدرب، وهي ضغوط نعيشها جميعا وكل واحد منا بطريقته الخاصة.
واضاف: دفع ساكي ثمن العزيمة والقوة اللتين كانتا تشكلان اسلوب عمله, قراره بالاستقالة قرار شجاع لانه وضع صحته فوق كل اعتبار، وهو خسارة للعبة لانه يشكل علماً بارزاً في عالمنا.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved