أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th February,2001 العدد:10256الطبعةالاولـي الأحد 10 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

صراع على لقب بطل الشتاء في إيطاليا وريال مدريد بخطى ثابتة نحو لقبه ال 28
* نيقوسيا أ,ف,ب
يتنافس كل من روما ومنافسه المباشر يوفنتوس على لقب بطل الشتاء يحل الأول ضيفا على بارما اليوم في المرحلة السابعة عشرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.
ويعتبر لقب بطل الشتاء رمزيا لكنه غالبا ما كان مؤشراً لهوية الفائز باللقب، إذ نجح 11 فريقا احرز هذا اللقب في السنوات ال18 الأخيرة في ان يتوج بطلا في نهاية الموسم.
ويحتاج روما الى نقطة واحدة ليضمن اللقب لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة بارما على الرغم من المشاكل التي تواجه الأخير,وكان مدرب بارما اريغو ساكي استقال من منصبه بعد 23 يوماً على تولي منصبه لأسباب شخصية على حد قوله، ولم يكن موجودا على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين في المباراة التي خسرها فريقه أمام اودينيزي 12 في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ايطاليا أمس الأول الخميس,ويستطيع مدرب روما الساعي الى احراز اللقب لفريق العاصمة للمرة الأولى منذ عام 1983 ان يعتمد على مهاجمه الارجنتيني غابرييل باتيستوتا الذي اعاد الوصل مع الشباك الاسبوع الماضي للمرة الأولى بعد اصابة في ركبته، وعلى زميله قائد الفريق فرانشيسكو توتي.
وإذا كان لاتسيو حامل اللقب الموسم الماضي لن ينافس على لقب بطل الشتاء، فانه بلا شك لم يفقد امله بعد في الاحتفاظ به لانه يتخلف بفارق 6 نقاط فقط عن جاره اللدود روما، وهو سيلعب مباراة سهلة نسبيا مع ليتشي.
ويبدو ان لاتسيو استعاد مستواه السابق منذ ان استلم تدريبه حارس مرمى منتخب ايطاليا السابق الشهير دينو زوف خلفا للسويدي زفن غوران اريكسون حيث حقق الفوز في المباريات الاربع التي خاضها باشرافه وكان آخرها على فيورنتينا 41 خارج ارضه,وفي المباريات الأخرى، يلعب بيروجيا مع فيرونا وباري مع بريشيا وبولينا مع انتر ميلان، وميلان مع ريجينا، وفيتشنزا مع اودينيزي، ونابولي مع فيورنتينا.
إسبانيا
تبدو مهمة ريال مدريد الساعي الى احراز لقبه الثامن والعشرين سهلة في تحقيق فوزه السابع في مبارياته الثماني الأخيرة عندما يستضيف على ملعب سانتياغو برنابيو ملقة احد فرق وسط الترتيب في المرحلة الحادية والعشرين من بطولة اسبانيا.
ويسير ريال مدريد بخطى ثابتة نحو احراز اللقب لانه يتقدم بفارق 7 نقاط على منافسيه المباشرين ديبورتيفو كورونا وفالنسيا، في حين يأتي برشلونة رابعا بفارق 8 نقاط.
برنامج بطولات إيطاليا وإنجلترا وإسبانيا
ايطاليا المرحلة السابعة عشرة :
الأحد:
باري بريشيا.
بولونيا انتر ميلان.
لاتسيو ليتشي.
ميلان ريجينا.
بارما روما.
فيتشنزا اودينيزي.
نابولي فيورنتينا.
انجلترا المرحلة السادسة والعشرون :
الأحد:
نيوكاسل ساوثمبتون.
إسبانيا المرحلة الحادية والعشرون :
الأحد:
ريال سوسييداد سلتا فيغو.
اوساسونا اسبانيول.
سرقسطة رايو فاليكانو.
فياريال الافيس.
لاس بالماس اوفييدو.
نومانسيا بلد الوليد.
مايوركا فالنسيا.
ريال مدريد ملقة.
ديبورتيفو كورونا راسينغ سانتاندر.


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved