أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th February,2001 العدد:10256الطبعةالاولـي الأحد 10 ,ذو القعدة 1421

عزيزتـي الجزيرة

العلم اليقين,, في مطالب المدرسين !!
عزيزتي الجزيرة:
السلام عليكم روحمة الله وبركاته,,, وبعد:
في البداية أحب التأكيد على أني لست مخولا بالدفاع عن وزارة ولا التعليق على قرار اتخذه صاحب الصلاحية وبات لزاما علينا اتباعه، دون النظر إلى حيثيات أخرى غير ذات صلة بالموضوع بل هي مما تهوى النفس وتحب الروح التي لو اتبعناها لسرنا على غير هدى!!
هذه التوطئة القصيرة أسوقها معقبا على ما كتبه القارئ أحمد بن محمد البدر من مواضيع انتهت بالمقال الموسوم بما رأي الطالب بإجازة العيد الطويلة في العدد رقم 10354 الصادر يوم الجمعة الثامن من ذي القعدة الجاري,, وما رسمه أيضا هاجد في الصفحة الاخيرة من هذه الجريدة غير مرة تعليقا على قصر اجازة الربيع لهذه السنة واقتصارها على يومين فقط!!
هنا لن أعلق على غياب الطلاب في الثلاثة الايام الأولى من الفصل الدراسي الثاني فهذا شأن وزارة المعارف التي يجب ان تتعامل مع الموقف بحزم وجدية في التطبيق للقرارات الصادرة في هذا الشأن,, بيد انني سأعلق على مطالب المدرسين، وهم الفئة التي كانت الأكثر احتجاجاً على هذا القصر في الاجازة,, بدليل الكتابات المحتجة في هذا الشأن والتي بلغت حد قيام أحدهم بأخذ رأي الطلاب بها(!!) ومطالبة للمسؤولين بالنظر للأمور بواقعية وعقلانية وألا ينظر إليها من برج عاجي بعيدٍ عن الواقع المعاصر!!
يا ساتر، هل وصل الأمر إلى اتهام المسؤولين بالنظر إلى الامور من برج عاجي,, بعيداً من الواقع، من أجل قرار حسبوه واجبا من الناحية التربوية؟؟ وهل يظن من نصب نفسه مسؤولا ومحاميا عن الطلاب والمدرسين انه أكثر حرصا على ما يقارب الخمسة ملايين طالب وطالبة من المسؤولين عن التعليم في وزارة المعارف والرئاسة العامة لتعليم البنات.
أقدر في جميع المدرسين حرصهم على الطلاب وسعيهم إلى تحقيق كل ما فيه فائدتهم بيد أن المطالبة بتمديد الاجازة والاحتجاج على قرار قصرها على يومين امر ليس له ما يبرره اطلاقا، خاصة وأن المدرس يجب ان يكون قدوة للطالب من حيث الالتزام والحضور واتباع اللوائح والنظم، لا معينا له على الاحتجاج والغياب تصريحا أو تلميحا,, هذا أولاً,.
وثانياً ان المدرسين ينعمون بإجازات لامثيل لها ربما على مستوى العالم,, وينالون اجوراً ورواتب هي الاعلى على كافة المستويات في لوائح الخدمة المدنية.
فإجازة تقارب الشهر في رمضان وعيد الفطر واسبوعين في عيد الاضحى وشهرين في الصيف ويريدون المزيد محتجين بالطلاب(!!) هذه المرة,.
وهم ينالون رواتب تبدأ ب6090 ريالا وعلاوة 380 ريالا، وهي تعادل راتب موظف بالمرتبة التاسعة وعلاوة صاحب العاشرة,, بينما ينال من تخرج معهم واختار العمل الإداري 4070 ريالا ويحتاج إلى عشرين سنة لتصل علاوته السنوية إلى علاوتهم!!
إننا لا نحسدهم، بل نتمنى لهم الخير خاصة وهم مؤتمنون على ابنائنا واخواننا بيد أننا لانجد لهم اي مبرر للاحتجاج والتبرم على اي قرار,, والمطالبة بالمزيد من الاجازات، ويبدو والله أعلم ان الاجواء الربيعية السائدة هذه الايام قد زادت من حدة الاحتجاج والمطالبة، وكأنهم الوحيدون العاملون الكادحون وغيرهم في سباق شتوي وسط المرابع والرياض!!
,, قبل الختام أشكر الجزيرة على اتاحة الفرصة للادلاء بالرأي وتقبلها كل الاطروحات والمناقشات,, مطالبا الجميع هنا بتحكيم العقل قبل العاطفة,, وتقليب المصلحة على الرغبة والسعي للاخلاص في العمل طمعا في أجر الدارين,.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
علي العمر
الرياض الربوة

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved