أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th February,2001 العدد:10256الطبعةالاولـي الأحد 10 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

السفير الإيراني لـ الجزيرة
توقيع الاتفاقية الأمنية تتويج ودعم لمسيرة العلاقات الثنائية
* * الرياض صالح الفالح:
رحبت السفارة الإيرانية بالرياض بزيارة صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية الى الجمهورية الاسلامية الايرانية,, واعرب سعادة السفير الايراني لدى المملكة العربية السعودية السيد: علي اصغر خاجي عن بالغ سروره وسعادته بهذه الزيارة.
وأكد في تصريح خص به (الجزيرة) على اهمية زيارة سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز الى ايران للتوقيع مع نظيره وزير الداخلية الايراني في طهران على الاتفاقية الامنية المشتركة بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية والجمهورية الاسلامية الايرانية ولفت في هذا الصدد الى ان توقيع هذه الاتفاقية المهمة تأتي ضمن الاتفاقيات الثنائية المشتركة الأخرى بين البلدين (التجارية والاقتصادية والثقافية) والتي تم قبل فترة التوقيع عليها.
وتتويجا لمسيرة العلاقات الثنائية والتعاون المشترك والقائم بين البلدين وصف السفير في هذا السياق العلاقات بين المملكة العربية السعودية ,, والجمهورية الاسلامية الايرانية بأنها متطورة ومتميزة وتسير نحو الأحسن والأفضل,, منوها في هذا الصدد باهتمام وحرص قيادتي البلدين على دعم وتعزيز وتوثيق عرى التعاون الثنائي والعلاقات المشتركة في كافة المجالات وعلى مختلف الاصعدة.
وأكد السفير الايراني في معرض تصريحه ان الحكومة الايرانية تجري حاليا كافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة والمطلوبة لتحديد الموعد المناسب لزيارة سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز الى طهران وتوقيع الاتفاقية الامنية المشتركة.
وجدد في ختام تصريحه ترحيبه باسم الحكومة الايرانية بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز لايران مؤكدا ان الزيارة سوف تحقق الكثير من النتائج الايجابية لكل ما فيه خدمة البلدين والشعبين الشقيقين.
هذا وكان صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز قد اعلن في تصريح صحافي عن زيارة رسمية الى الجمهورية الاسلامية الايرانية للتوقيع مع نظيره وزير الداخلية الايراني على اتفاقية التعاون الامني بين البلدين.
وتوقع سموه ان تكون زيارته إلى طهران في شهر ذي القعدة الجاري وتحديداً في النصف الثاني منه.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved