أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th February,2001 العدد:10256الطبعةالاولـي الأحد 10 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

فيما استقبل السفير الأذربيجاني
فقيه يلتقي وفد المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية
* الرياض واس
استقبل معالي وزير التجارة الأستاذ أسامة بن جعفر فقيه في مكتبه بالوزارة أمس وفد المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية برئاسة الدكتور جون ديوك التوني ويضم عددا من الخبراء والمحللين السياسيين والاقتصاديين.
وتم خلال الاستقبال استعراض التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الصديقين.
وأكد معالي وزير التجارة ضرورة الاستفادة من جميع الفرص والمزايا المتوفرة لدى الجانبين لإقامة شراكة قوية من خلال اقامة المشروعات الانتاجية والاستثمارية المشتركة بين رجال الأعمال في البلدين.
وألقى معاليه الضوء على أهم ملامح خطة التنمية السابعة مستعرضا أهم التطورات الاقتصادية التي شهدتها المملكة خلال العامين الماضيين والجهود المستمرة لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني.
كما تطرق البحث الى سير المفاوضات الرامية لانضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية حيث جرى التأكيد على الخصائص التي تميز المملكة ومكانتها في العالم الاسلامي.
وحضر الاستقبال وكيل الوزارة للشؤون الفنية الدكتور فواز بن عبدالستار العلمي ووكيل الوزارة للتجارة الخارجية عبدالله بن عبدالرحمن الحمودي وعدد من المسؤولين بالوزارة.
الجدير بالذكر ان الولايات المتحدة هي الشريك التجاري الأول للمملكة (استيراد وتصدير) حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين عام 1999م نحو 57097 مليون ريال فيما بلغ عدد المشروعات المشتركة 273 مشروعا اجمالي رأس المال المستثمر فيها 64877 مليون ريال تمثل حصة الشركاء السعوديين نسبة 52,43 بالمائة والشركاء الأمريكيين بنسبة 46,68 بالمائة ونسبة 0,89 بالمائة لشركاء آخرين,كما استقبل معاليه أمس السفير الأذربيجاني لدى المملكة ايلمان آراسلي.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الاقتصادية والتجارية وسبل تطويرها وتنميتها بين البلدين الشقيقين بالاضافة الى بحث الترتيبات المتعلقة باجتماعات اللجنة السعودية الأذربيجانية المزمع عقدها خلال الشهر الحالي في العاصمة باكو.
وقد حضر اللقاء وكيل الوزارة للتجارة الخارجية الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن الحمودي.
من جانبه أشاد السفير الأذربيجاني بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط المملكة وأذربيجان مؤكدا الحرص على تعزيز التعاون في شتى المجالات لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved