أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd February,2001 العدد:10354الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,ذو القعدة 1421

الاخيــرة

الأمير نايف لـ الجزيرة
شد الهمم وتعاون المنزل والمدرسة والمجتمع يقضي على المخدرات ويقي شبابنا منها
المخدرات هي أكبر وباء وهمنا وضع حد لهذا الأمر
ما يشاع عن كثرة الجرائم لا يستند إلى الحقيقة,, والمطلوب من وسائل الإعلام تحري الدقة
* * الرياض عوض مانع القحطاني
شدد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على ضرورة تعاون المنزل والمدرسة والمجتمع للقضاء على مشكلة المخدرات,.
وقال سموه ان شد العزائم والهمم بالإبلاغ عمن يشتبه فيهم بترويج أو تعاطي المخدرات لأن ذلك العمل يساعد الدولة على القضاء عليه وعلى جعل بلادنا خالية من اي أمور تهدد شباب هذا البلد.
جاء ذلك خلال رد من سموه على سؤال لالجزيرة حول ما يلاحظ من ارتباط المخدرات بالجرائم التي تحدث في بلادنا وكيفية التصدي لهذه الظاهرة ومحاربتها والتعاون مع أجهزة الدولة,,
وأجاب سموه بأن المخدرات اصبحت خطراً داهماً يهدد المجتمع,, ويهدد الشباب بشكل خاص,, موضحاً سموه انه اذا لم تشد العزائم والهمم على مكافحة ومحاربة المخدرات فإن الأمر سوف يصبح خطيراً.
وأبان سموه أن البيت والمدرسة والمجتمع كله مطالبون بالوقوف مع رجال المخدرات واجهزة الأمن ليكونوا عوناً وسنداً قوياً لهذه الأجهزة في الإبلاغ عن أي أمور تهدد شباب هذا البلد وأن عمل الأجهزة المعنية يرتكز على المعلومات التي يدلي بها المجتمع لمكافحة هذه الآفة الخطيرة, وأوضح سموه ان هناك دوراً هاماً للمواطن ويجب عليه عدم التردد في أن يساعد رجل الأمن بأن يعطي ويساهم بالبلاغات التي تدل على من يروّجون أو يبيعون هذه السموم حتى نستطيع ان نقضي على هذا الوباء.
وقال سموه انه لا يوجد في نظري الآن وباء أكثر خطورة من وباء المخدرات لذلك همنا هو وضع حد لهذا الامر وذلك بتعاون الجميع وبيقظة رجال مكافحة المخدرات ورجال الأمن حققنا وسوف نحقق معطيات جيدة في هذا الموضوع إن شاء الله.
وحول سؤال عن علاقة المخدرات بما يحدث من جرائم في المملكة أجاب سموه: شيء طبيعي ان تحدث جرائم,, والمخدرات جزء يساعد في الانقياد لهذه الجريمة,,, وموضوع ما يشاع عن انتشار الجرائم فإن البعض منها لا يستند الى الحقيقة وقد تكون المعلومات ناقصة ويجب على وسائل الإعلام ألا تضخم الأمور وعليها الرجوع الى المصادر المختصة لأخذ المعلومات الوافية وغير المنقوصة والدقيقة، مشيراً سموه إلى أنه شيء طبيعي أن تحصل جرائم في هذا العصر,, سواء في المملكة أو غيرها,, لكنها في المملكة مقارنة بغيرها من الدول محدودة وتحت السيطرة ولله الحمد.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved