أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd February,2001 العدد:10354الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,ذو القعدة 1421

محليــات

يشارك فيه عدد من المختصين في الأنشطة
الملتقى العلمي الأول لمشرفي الأندية العلمية بالرياض يبدأ فعالياته غداً
* الرياض الجزيرة:
ينظم قسم النشاط العلمي بادارة تعليم منطقة الرياض الملتقى العلمي الأول لمشرفي الأندية العلمية بمنطقة الرياض، وذلك في الفترة من يوم غد السبت 9/11/1421ه وحتى يوم الاربعاء 13/11/1421ه.
ويهدف الملتقى الى تأهيل المعلمين المشرفين على البرامج العلمية واعدادهم للاشراف على الأندية العلمية بمدارسهم من خلال الاستفادة من تجربة مدارس الرواد المتميزة في النشاط العلمي والاستفادة من مرافق النادي العلمي بالمدارس والامكانات التي يتيحها للطلاب ويشتمل برنامج الملتقى على دورات تدريبية مكثفة في مجالات الكهرباء والالكترونيات، والصناعات الكيميائية والتشريح، والفلك ومحاضرات وحلقات نقاش علمية.
ويشارك في تقديم برامج الملتقى عدد من المختصين في الأنشطة والدراسات العلمية المختلفة.
ومما يجدر ذكره ان النادي العلمي بمدارس الرواد مرفق حيوي لرعاية الطلاب المبدعين والموهوبين للأخذ بأيديهم الى تحقيق ابداعاتهم وتنمية مواهبهم ونقل أفكارهم الى الواقع التطبيقي في المجالات العلمية المتعددة مع تشجيع مبتكراتهم واكسابهم المهارات الاستكشافية والتطبيقية المهنية ومهارات التقنية الحديثة.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز قد تفضل بافتتاح النادي العلمي بمدارس الرواد وذلك في عام 1420ه بحضور لفيف من مسؤولي التربية والتعليم بمنطقة الرياض.
ويشتمل النادي العلمي على مرصد فلكي، ومعمل للجيولوجيا والفلك، وورشة للالكترونيات، وورشة للكهرباء ومكتبة علمية، وقاعة عرض.
اضافة الى معامل الكيمياء والفيزياء والأحياء المتعددة بالمدارس، التي يتم تنظيم الدوريات العلمية التدريبية المسائية فيها.
ويقدم النادي العلمي بالمدارس خدماته الى كافة طلاب منطقة الرياض ويدعم مشروعاتهم العلمية، علميا بتوفير المختصين للاشراف على هذه المشروعات، وماديا بتقديم دعم مالي قدره 3000 ريال لكل مشروع علمي، باجمالي قدره مائة ألف ريال سنويا لدعم المشروعات العلمية.
وتجد مدارس الرواد هذا اللقاء فرصة لدعوة ابنائها الطلاب من جميع مدارس منطقة الرياض للاستفادة من هذه البرامج.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved