أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd February,2001 العدد:10354الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,ذو القعدة 1421

محليــات

استقبال الطالبات بمقر العمادة
جامعة الإمام تبدأ غداً استقبال المتقدمين لمرحلتي الماجستير والدبلوم للفصل الأول
* * الرياض واس
أعلنت جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية ممثلة بعمادة الدراسات العليا ان موعد استقبال الطلاب المتقدمين لمرحلتي الماجستير والدبلوم في الفصل الأول من العام الجامعي 1422/1423ه سيبدأ يوم السبت الموافق 16/11/1421ه.
وأوضح عميد الدراسات العليا الدكتور زيد بن عبدالكريم الزيد ان استقبال الطلاب سيكون في مقر العمادة في المدينة الجامعية اما الطالبات فسيكون استقبالهن في مركز دراسة الطالبات في الملز.
وبين أن شروط القبول في الدراسات العليا أن يكون المتقدم سعوديا أو حاصلا على منحة رسمية للدراسات العليا اذا كان من غير السعوديين وان يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها وان يكون حسن السيرة والسلوك ولائقا طبيا وان يقدم تزكيتين علميتين من أساتذة سبق لهم تدريسه وموافقة مرجعه على الدراسة اذا كان موظفا بعد حصوله على قبول مبدئي من الجامعة.
كما يشترط للقبول في مرحلة الدبلوم حصول الطالب على تقدير جيد على الأقل في المرحلة الجامعية ويشترط للقبول في مرحلة الماجستير حصول الطالب على تقدير جيدجدا على الأقل في المرحلة الجامعية واجتياز المقابلة الشخصية التي يجريها القسم المختص.
وأشار الدكتور الزيد الى ان المستندات المطلوبة عند التقديم هي تعبئة طلب الالتحاق بالدراسات العليا وصورة مصدقة من وثيقة التخرج من الجهة التي درس فيها الطالب مع الأصل للمطابقة واذا كانت الدراسة في جامعة غير سعودية فتعادل الشهادة من لجنة المعادلات من وزارة التعليم العالي ويحضر الطالب صورة مصدقة من خطاب المعادلة مع الأصل للمطابقة وصورة مصدقة من كشف الدرجات للمرحلة الجامعية من الجهة التي درس فيها الطالب للمتقدمين لمرحلتي الماجستير والدبلوم وصورة من البطاقة الشخصية مع الأصل للمطابقة وصورة مصدقة من شهادة حسن السيرة والسلوك من جهة الدراسة أو العمل واربع صور شمسية حديثة مقاس 4 x 6 مع كتابة الاسم خلف الصورة وملفا علاقيا توضع فيه المستندات المذكورة وتزكيتين علميتين.
وأفاد عميد الدراسات العليا أن مواعيد التقديم على الدراسات العليا لمرحلتي الماجستير والدبلوم للفصل الأول من العام الجامعي 1422/1423ه ستكون على النحو التالي:
أولا,, ماجستير:
المعهد العالي للقضاء,, قسم الفقه المقارن يوم 16/11 وقسم السياسة الشرعية يوم 17/11,, طلاب وقسم الفقه يوم 18/11,, طلاب وطالبات.
كلية الشريعة,, قسم أصول الفقه يوم 18/11 وقسم النحو والصرف وفقه اللغة يوم 19/11,, طلاب وطالبات.
كلية اللغة العربية,, قسم البلاغة والنقد ومنهج الأدب الاسلامي يوم 19/11 وقسم الأدب يوم 20/11,, طلاب وطالبات.
كلية أصول الدين,, قسم القرآن وعلومه يوم 23/11,, طلاب وطالبات.
كلية الدعوة والاعلام,, قسم اعلام وقسم التاريخ الاسلامي الحديث يوم 24/11 وقسم التوجيه والارشاد الطلابي يوم 25/11,, طلاب.
كلية العلوم الاجتماعية,, قسم التربية وشعبة الاجتماع يوم 26/11 وشعبة الخدمة الاجتماعية يوم 1/12,, طلاب وطالبات,, وقسم المكتبات والمعلومات في يوم 2/12,, طلاب.
ثانيا,, الدبلوم,.
كلية الدعوة والاعلام,, قسم التوجيه والارشاد الطلابي يوم 25/11,, طلاب.
كلية العلوم الاجتماعية,, قسم التربية يوم 26/11,, طلاب.
ولمزيد من الاستفسار الاتصال على هاتف رقم 2584795 أو 2584997.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved