أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd February,2001 العدد:10354الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,ذو القعدة 1421

متابعة

الصين تدعو لرفع العقوبات عن ليبيا
فحيمة أُبقي سراً فور انتهاء المحاكمة
* لا هاي أ,ف,ب
أعلنت وزارة العدل الهولندية ان الأمين خليفة فحيمة الذي برئ أمس الأربعاء من جميع التهم الموجهة إليه في اطار اعتداء لوكربي، غادر هولندا أمس الخميس متوجهاً إلى ليبيا.
وقالت الوزارة في بيان ان الليبي الأمين خليفة فحيمة غادر قاعدة سوستيربيرغ الهولندية عند الساعة 11,30 بالتوقيت المحلي 10,30 تغ متوجهاً إلى ليبيا على متن طائرة للقوات المسلحة الهولندية تحت اشراف الأمم المتحدة .
وتمت أمس الأول تبرئة فحيمة من التهم الموجهة إليه في قضية لوكربي، وغادر المحكمة التي اقيمت في قاعدة كامب زايست الأمريكية العسكرية السابقة مساء الأربعاء حيث أمضى الليل في مكان أبقي سراً.
ومن جهة أخرى دعت الحكومة الصينية أمس الخميس إلى رفع العقوبات الدولية المفروضة على ليبيا، وذلك غداة صدور الحكم في قضية لوكربي الذي أشار إلى مسؤولية طرابلس في الاعتداء على طائرة البانام الأمريكية الذي اسفر عن مقتل 270 شخصاً في 1988.
وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية زهو بانزاو في تصريح نقلته وكالة الصين الجديدة اننا نأمل في أن تسعى الأسرة الدولية الى رفع العقوبات بالكامل عن ليبيا لاحلال السلام والاستقرار الاقليمي .
واعتبر زهو الذي اشار إلى أن قضية لوكربي تعود إلى أكثر من عشر سنوات ان العقوبات تسببت بخسائر كبيرة وولدت شعوراً بالمرارة لدى الشعب الليبي واضاف ان الصين وهي عضو دائم في مجلس الأمن الدولي، اعربت عن أملها في أن يؤدي صدور الحكم الى تسوية نهائية للمسألة.
وكانت الأمم المتحدة فرضت عقوبات دولية على ليبيا في 1992 وعلقتها في 1999 بعد موافقة هذه الأخيرة على تسليم ليبيين مشتبه فيهما إلى القضاء الاسكتلندي لمحاكمتهما في قضية لوكربي.
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved