أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 30th January,2001 العدد:10351الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,ذو القعدة 1421

العالم اليوم

بهدف وقف تدفقهم بكثافة على أراضيها
باكستان بدأت حملة إبعاد الأفغان الذين لا يحملون وثائق لجوء رسمية
* بيشاور ق,ن,أ
ابعدت باكستان حوالي 200 أفغانيا في حملة شنتها على الافغان الذين يعيشون على الاراضي الباكستانية بشكل غير قانوني دون تمتعهم بوضع لاجىء أو حملهم لوثائق رسمية صحيحة.
وتسعى باكستان لوقف تدفق اللاجئين من أفغانستان المجاورة الذين تعاني بلادهم من الجفاف والحرب الاهلية التي تدور رحاها منذ طرد القوات السوفيتية والتي ادت لتدفق عشرات الآلاف من الافغان الى داخل الاراضي الباكستانية.
وتقول السلطات الباكستانية انها تسعى للسيطرة على الافغان الذين هم ليسوا بلاجئين او الذين لا يحملون وثائق قانونية,وأضافت الوكالة ان الحملة التي تقوم بها السلطات الباكستانية تشمل الاجزاء الشمالية الغربية من باكستان للبحث عن الافغان الذين فشلوا في اثبات تمتعهم بوضع اللاجئين او الذين لا يحملون تأشيرات دخول إلى البلاد.
وتقول باكستان التي تأوي 1,2 مليون لاجىء افغاني في مخيمات اضافة لحوالي مليون آخرين داخل المدن الباكستانية ان استنفاد مصادرها بلغ حده الاقصى,وكان حوالي 150 ألف لاجئ افغاني قد دخلوا الأراضي الباكستانية خلال الاشهر الخمسة الماضية ويعيش حوالي 70 ألفا في ظروف مزرية بمخيم جالوزاي حيث تسعى المفوضية العليا للامم المتحدة لاعادة توطينهم في مخيمات تتوفر فيها ظروف افضل كالخيام والبطاطين.
وقالت الوكالة ان مكاتب الامم المتحدة في باكستان أعلنت مناشدة عاجلة تطلب فيها مساعدة عاجلة محذرة من حدوث كارثة في الوقت الذي تسعى فيه باكستان للسيطرة على اللاجئين الموجودين بشكل شرعي وابعاد الآخرين الذين ليست لديهم وثائق قانونية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved