أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 30th January,2001 العدد:10351الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,ذو القعدة 1421

العالم اليوم

طبقاً لما أعلنه رئيسها من قبل
المحكمة الدولية تعلن اليوم الحكم في قضية لوكيربي
* كامب زايست هولندا أ,ف,ب
من المقرر ان تعلن المحكمة الأسكتلندية في كامب زايست التي حوكم أمامها مواطنان ليبيان يشتبه في تورطهما تفجير طائرة أمريكية فوق لوكربي في 1988م حكمها في القضية اليوم الثلاثاء.
وقال رئيس المحكمة رانالد ساذرلاند في ختام الجلسة الأخيرة في 18 كانون الثاني/ يناير انه قد يكون بامكانه في الثلاثين من الشهر اعلان موعد صدور الحكم, وهناك ثلاثة خيارات محتملة:
اما ان تكون المحكمة قادرة على اعلان حكمها وفي هذه الحالة لن يعلن الحكم اليوم الثلاثاء بل غدا الأربعاء في الحادي والثلاثين من الشهر.
واما ان تكون المحكمة قد تقدمت كثيرا في مداولاتها من دون ان يكون بمقدورها اعلان حكمها على الفور, وفي هذه الحالة يرجح ان يعلن رئيسها موعد صدور الحكم.
أو ان المحكمة لا تزال غير قادرة على تحديد موعد صدور الحكم، فتجتمع مرة جديدة، في موعد لا يزال يتعين تحديده، للابلاغ عن موعد صدور الحكم,ومنذ بداية المحاكمة في أيار/ مايو الماضي استمعت المحكمة الى 228 شاهدا وسلمت الى القضاة حوالي عشرة آلاف صفحة تحتوي على ثلاثة ملايين كلمة.
ويحاكم عبدالباسط علي المقرحي والأمين خليفة فحيمة بتهمة نقلهما من مالطا على متن طائرة تابعة لشركة اير مالطا القنبلة التي استخدمت في تفجير طائرة بانام الأمريكية فوق لوكربي ووقع الاعتداء في 21 كانون الأول/ ديسمبر 1988م وأوقع 270 قتيلا.
وطالب الادعاء القضاة بادانة المتهمين بالقتل المتعمد مما يعني انزال عقوبة السجن المؤبد بهما.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved