أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 30th January,2001 العدد:10351الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,ذو القعدة 1421

مدارات شعبية

من الوسط الشعبي
توافد الشعراء على عاصمة العرب لحضور امسيات الشعر الشعبي التي تقام ضمن فعاليات الجنادرية لهذا العام.
حيث حضر من منطقة القصيم مجموعة من الشعراء في مقدمتهم الشاعر فواز الفالح الذي حضر اجتماعات الشعراء في خيمة المثقفين واستمع لجديدهم واسمعهم جديده الذي نال الاستحسان حتى ان احدهم قال: اين الصحافة عن هذا الشاعر فقاطعه الفالح قائلا: كل جديد لدي سيكون بجريدة الجزيرة التي قدمتني للقراء في اكثر من نص.
كما حضر من منطقة مكة المكرمة الشاعر المعروف ثواب بن زيد الحارثي والذي طرح عليه نفس السؤال فأجاب: ان الجزيرة قد كفته عن غيرها حيث قدمت قصائده للقارىء.
الجدير ذكره ان الشاعر ثواب الحارثي هو احد ضباط الحرس الوطني وشاعر اشتهر بشعر المناسبات وخصوصا ما يقيمه منها الحرس الوطني في القطاع الغربي.
* الشاعر والصحفي الرائع عبدالله الفارسي كان محاطا بحفاوة الوسط الشعبي بالرياض,, وقد اجرى عدة لقاءات مع عدد من الشعراء الذين قدموا للمشاركة في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة.
وكان مقر اقامته في الفندق المعد لاستقبال ضيوف المهرجان محطة التقاء لنجوم الشعر والصحافة اذ يتحول احيانا الى منتدى لمناقشة قضايا الادب الشعبي وصحافته.
* كانت جريدة الجزيرة متواجدة في كل فعاليات المهرجان ليس من خلال اشخاص محرريها المتواجدين في كل مكان بل كان الحديث عن طرحها المميز,, واهتمامها بكل القضايا التي تهم القارىء من مختلف المجالات لا ينقطع بين كل فئات المجتمع الذين حضروا مختلف فعاليات مهرجان هذا العام,, من مشاركين وجمهور.
* الشاعر بندر الشدادي كان يتواجد كل مساء في مقر اقامة الضيوف,, ويمر احيانا على خيمة الثقافة في مقر اقامة الضيوف التي تحولت الى ملتقى لهواة الشعر الشعبي من مواهب شابة ومتذوقين.
وقد سئل عن رأيه في الخيمة لكنه لم يجب بل قال: ان الامر يحتاج الى اكثر من سؤال واكثر من رأي!

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved