أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 30th January,2001 العدد:10351الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,ذو القعدة 1421

الاخيــرة

يعود إلى 30 عاماً وأعلن تقديمه هدية للأمير عبدالإله
الشايع يحصل على فيلم نادر لمدينتي سكاكا ودومة الجندل
* * الجوف ابراهيم الحميد
عثر المواطن عبدالمطلب الشايع أحد أبناء مدينة سكاكا على ما يعتقده أقدم فيلم فيديو مسجل لمدينتي سكاكا ودومة الجندل وبعض مناطق الجوف مشيرا الى انه سيقدم الفيلم الى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالاله بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف.
وقال الشايع لالجزيرة : انه حصل على الشريط من مقيم نمساوي كان يقيم في مدينة سكاكا منذ ثلاثين عاما وكان عمره آنذاك 15 سنة بمرافقة والده الذي كان يعمل مهندسا للطرق لدى الشركة التي كانت تنفذ طريق سكاكا عرعر لأول مرة.
وقال ان المواطن النمساوي زار جناح منطقة الجوف في الجنادرية وعبر عن اعجابه وذكرياته عن مدينة سكاكا ودومة الجندل ابان تلك الفترة, ويصور الفيلم مدينة سكاكا في بداية السبعينات الميلادية 1971م كما يصور المدينة من أعلى قلعة زعبل وتظهر بساتين النخيل القديمة والطرق القديمة قبل سفلتتها اضافة الى طريق سكاكا عرعر قبل سفلتته كما يظهر الفيلم صور قلعة مارد ومسجد عمر بن الخطاب في مدينة دومة الجندل اضافة الى سوق دومة الجندل التاريخي وبعض معالم المنطقة الأخرى.
وأشار الشايع الى ان المقيم النمساوي يحتفظ في منزله بالنمسا بأكثر من 200 صورة فوتوغرافية لمنطقة الجوف مشيرا الى استعداده لارسالها الى المهتمين بالمنطقة عند عودته الى هناك.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved