أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 30th January,2001 العدد:10351الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,ذو القعدة 1421

محليــات

وزارة الداخلية تقرر
تعديل لائحة تنظيم صنع وتصليح واستنساخ المفاتيح
* الرياض واس
أصدرت وزارة الداخلية قرارا يتضمن اضافة المادتين المعدلتين التاليتين بشأن العمل بلائحة تنظيم صنع وتصليح واستنساخ المفاتيح واعتماد العمل بها من تاريخ صدور هذا التعديل وذلك على النحو التالي:
المادة الأولى:
أ تقوم ورش الصيانة في المشاريع الكبرى كالشركات وغيرها بالحصول على نسخ من الجهة المختصة فيما يتعلق باستيراد أو شراء الآلات والأدوات الخاصة بتصنيع واستصلاح واستنساخ المفاتيح.
ب تقوم تلك الورش بفتح سجل تحت اشراف مركز الشرطة المختص مرقم الصفحات يشتمل على رقم تسلسلي بعدد المفاتيح التي تم تصنيعها وتاريخ صرفها واسم من صرفت له مع ايضاح السبب في طلب الصنع وعند انتهاء صفحات السجل يتم بعثه الى مركز الشرطة المختص مكانيا.
المادة الثانية:
مع عدم الاخلال بأية عقوبة أشد مقررة نظاما يعاقب من يخالف أي حكم من أحكام هذه اللائحة لم تحدد له عقوبة بالسجن مدة لا تزيد عن شهر أو غرامة لا تتجاوز خمسة آلاف ريال.
ويأتي هذا القرار حرصا من وزارة الداخلية على تحقيق الأمن والأمان ورعاية مصالح الناس والحفاظ على ممتلكاتهم انطلاقا من مسؤولياتها تجاه ذلك وضمن الجهود المبذولة للقضاء على الجريمة ومنعها قبل وقوعها.
وقد تضمن القرار نقل الفقرة ح من المادة الرابعة بحيث يصبح رقمها المادة 3 مكررة.
وان يعدل مطلع المادة 6 من ثالثا المتعلقة بالعقوبات بحيث يصبح النص ما يلي: يعاقب بغرامة لا تقل عن الفي ريال ولا تتجاوز عشرة آلاف ريال .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved