أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 30th January,2001 العدد:10351الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,ذو القعدة 1421

محليــات

سيكون اختيارياً للسعوديين
توقيع اتفاقية الضمان الصحي التعاوني لمنسوبي وزارة المعارف
* الرياض الجزيرة
أنهت وزارة المعارف اجراءات الاتفاق مع الشركة السعودية للتأمين (ميثاق) لتوفير برنامج الضمان الصحي التعاوني المجاز شرعا لمنسوبي الوزارة بما يتفق مع مبادىء الشريعة الاسلامية.
وأوضح مدير عام التخطيط والتطوير الاداري الاستاذ يوسف بن محمد القبلان ان تقديم برنامج صحي لمنسوبي الوزارة تم الاتفاق على تسميته (شفاء) برنامج الرعاية الطبية للمعلمين ومنسوبي وزارة المعارف.
وقال ان هذا البرنامج يتضمن التزام الشركة السعودية للتأمين (ميثاق) بتقديم الضمان الصحي التعاوني المقر من هيئة كبار العلماء بالقرار رقم 51 وتاريخ 4/4/1397م وسوف يكون هذا البرنامج اختياريا بالنسبة للمستفيدين منه وهم منسوبو وزارة المعارف السعوديون وذووهم من معلمين وموظفين ومستخدمين وعمال.
اما بشأن منسوبي الوزارة من غير السعوديين فينطبق عليهم ما يقره مجلس الضمان الصحي بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 71 وتاريخ 27/4/1420ه وسوف يكون من حق المستفيد تقسيط مبلغ الوثيقة التي تبلغ قيمتها 1200 ريال سنويا حسب ما يتناسب مع قدراته المالية وذلك بالتنسيق بينه وبين الشركة بعد اكمال كافة الاجراءات الادارية والنظامية المطلوبة وتقوم الوزارة باقتطاع القسط من راتب المستفيد بصورة شهرية بعد التنسيق مع الادارات المالية في الوزارة وادارات التعليم.
وسوف تقوم الشركة وفقا لهذه الاتفاقية باعداد دراسة تقويمية للبرنامج بعد مرور اثني عشر شهرا على سريان البرنامج بهدف تطوير البرنامج ومعالجة اسباب القصور ان وجدت ومن حق الوزارة المتابعة والاشراف على تقديم خدمة الضمان الصحي للمشتركين.
واشار الاستاذ القبلان إلى ان الشركة سوف تعد كتيبا توضيحيا للمزايا والخدمات المقدمة من خلال برنامج (شفاء) والمستشفيات التي تقدم الخدمة ومستواها ويوزع على المستفيدين دون اي رسوم او تبعات مالية عليهم وبعد ان يتم اعتماده من قبل الوزارة.


أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved