أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 30th January,2001 العدد:10351الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,ذو القعدة 1421

محليــات

خلال اجتماعه بنظيره العماني
د, الفارسي بحث أهمية تنمية وتفعيل التعاون الإعلامي مع سلطنة عمان
* الرياض واس
اجتمع معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي بمكتبه في الرياض امس مع معالي وزير الاعلام بسلطنة عمان عبدالعزيز بن محمد الرواس الذي يزور المملكة حالياً.
وقد استهل معالي الدكتور فؤاد الفارسي الاجتماع بكلمة رحب فيها بمعالي وزير الاعلام العماني والوفد المرافق منوها بما يربط البلدين الشقيقين من علاقات قوية ومتينة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاعلامية والعلمية والاجتماعية في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ال سعود واخيه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان,واضاف معاليه ان لقاءنا اليوم يأتي امتدادا وتعبيرا عن تلك العلاقة والتعاون الوثيق بين مؤسسات الاعلام في البلدين .
ومن جانبه عبر معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس عن سروره لزيارة المملكة التي يحمل لقيادتها وشعبها كل المحبة والتقدير مؤكدا اهمية استمرار التواصل واللقاءات بين مسؤولي الاعلام في البلدين لما له من نتائج ايجابية على مسيرة التعاون الاعلامي المشترك استناداً الى العلاقات الشخصية الوثيقة بين حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد واخيه خادم الحرمين الشريفين.
واشار معاليه الى المسؤولية الجسيمة المناطة بوسائل الاعلام في ترجمة مايطمح اليه قادة البلدين وشعباهما في توثيق عرى العلاقة وتعزيزها وابراز ماتحقق من انجازات وتنمية اضافة الى المحافظة على الهوية الثقافية والثوابت في ظل التدفق الثقافي والاعلامي المتنامي.
وقد تناول البحث خلال الاجتماع التعاون بين اجهزة الاعلام المختلفة من اذاعة وتلفاز ووكالتي الانباء في البلدين اضافة الى التنسيق والتشاور في الاعمال المشتركة.
وفي مجال الصحافة بحث الجانبان سبل تسهيل وتيسير توزيع الصحف الصادرة في البلدين.
واكد الجانبان اهمية تنمية وتفعيل التعاون الثنائي بينهما بما يعزز العمل الخليجي والعربي المشترك.
وحضر الاجتماع الوفد المرافق لمعالي وزير الاعلام في سلطنة عمان وسفير سلطنة عمان لدى المملكة سعيد علي الكلباني ومن الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الامير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز وكيل وزارة الاعلام للاعلام الخارجي ووكيل الوزارة للشؤون الاعلامية الدكتور عبدالله الجاسر والمدير العام لوكالة الانباء السعودية الاستاذ محمد الخضير ووكيل الوزارة المساعد لشؤون التلفزيون الدكتور علي النجعي والمشرف العام على مكتب معالي الوزير الاستاذ محمد الصباغ ووكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط الدكتور عائض الردادي وعدد من المسؤولين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved